عادي

اتفاقية تعاون بين «الشارقة للعمل التطوعي» و«الشارقة الخيرية» لرفع مستوى الخدمات

13:37 مساء
قراءة دقيقتين
اتفاقية تعاون بين «الشارقة للعمل التطوعي» و«الشارقة الخيرية» لرفع مستوى الخدمات
اتفاقية تعاون بين «الشارقة للعمل التطوعي» و«الشارقة الخيرية» لرفع مستوى الخدمات
الشارقة - وام
وقع «مركز الشارقة للعمل التطوعي» التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، اتفاقية تعاون مع «جمعية الشارقة الخيرية» في مقر الجمعية.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز مبادئ التعاون بين الطرفين، بما يخدم التنمية المستدامة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع، من خلال نشر ثقافة التطوع في المجتمع من خلال البرامج المشتركة، والمساهمة في تنظيم الأنشطة والبرامج التوعوية لأفراد المجتمع، علاوة على تنظيم العمل التطوعي بكفاءة وفعالية عالية، مع مراعاة حقوق وواجبات المتطوعين والمستفيدين.
وتتضمن الالتزامات المشتركة بين الطرفين عقد اجتماعات دورية لإدارة التخطيط السنوي للفعاليات والمشاريع، ومتابعة تنفيذها، والتعاون في نشر ثقافة التطوع والمشاركة في البرامج التوعوية، بالإضافة إلى المساهمة المشتركة في تنظيم الأنشطة والبرامج التوعوية لخدمة أفراد المجتمع.
وقالت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي، تعكس هذه الاتفاقية رغبة الطرفين في تحقيق أهدافهما المشتركة والتأكيد على التعاون المستمر في مختلف مجالات العمل التطوعي.
و تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الإمارة لتعزيز الخدمات الاجتماعية وتحفيز روح التطوع والمشاركة المجتمعية لا سيما أن مركز الشارقة للعمل التطوعي يعد الذراع التطوعي للإمارة؛ فإنه يحرص على تعزيز التعاون مع مختلف شركائه من المؤسسات الحكومية في سبيل تعزيز العمل التطوعي على مستوى إمارة الشارقة.
وبحسب الاتفاقية، تلتزم جمعية الشارقة الخيرية بطرح وإدارة الفرص والمبادرات التطوعية وفق الأدلة الإرشادية وطلب المتطوعين وعددهم وتحديد مهامهم، بالإضافة إلى دعوة الموظفين العاملين أو المنتسبين للتسجيل كمتطوعين في منصة الشارقة للعمل التطوعي، إضافة إلى تفعيل ميثاق العمل التطوعي كمرجع توعوي والتزامي، كما تلتزم الجمعية بترشيح ممثل ليكون عضواً في رابطة العمل التطوعي، إلى جانب توفير احتياجات النشاط التطوعي وتقدير المتطوعين، وتنظيم مشاركة المتطوعين وفق المهارات المطلوبة لتعزيز المسؤولية المجتمعية.
وتوفر دائرة الخدمات الاجتماعية ممثلة في مركز الشارقة للعمل التطوعي منصة التطوع لعرض أجندة الفرص والمبادرات بالإضافة إلى نشر الإعلانات عن الفرص التطوعية، والمساندة في توفير متطوعين لإنجاح الفرص والمبادرات، و تزويد الجمعية بالدليل الإرشادي للعمل التطوعي، وتدريب وتأهيل الكوادر التطوعية لتمكينها من المشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية.
ووقع الاتفاقية كل من حصة الحمادي مدير إدارة التلاحم المجتمعي من جانب دائرة الخدمات الاجتماعية، وعبدالله بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms53n8bu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"