عادي
تتقدم دول المنطقة.. و300 ألف بحث عن السفر إليها

الإمارات تتصدر مقاصد العالم في آخر 10 أيام من السنة

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: حازم حلمي

تصدرت دولة الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط في عمليات البحث حول رحلات الطيران، في فترة الاحتفالات والعطلات التي تصاحب أعياد الميلاد ورأس السنة، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

وكشفت شركة ويجو، المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، أنه جرت 300 ألف عملية بحث، خلال الأيام الأولى من ديسمبر الجاري، عن رحلات الطيران المتجهة إلى الإمارات للاحتفال بنهاية العام.

أوضحت الشركة أن البحث سجل نمواً ملحوظاً بزيادة قدرها 29%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال في «ويجو»: «إن الطلب على السفر يشهد تنامياً ملحوظاً، خصوصاً مع اقتراب عطلات أعياد الميلاد ورأس السنة. وتعتبر الإمارات وجهة مميزة خلال هذه الفترة، لما تضمه من فعاليات وأنشطة لمختلف أنواع السياح، بالإضافة الى الطقس الجميل، الذي تتمتع به البلاد خلال فصل الشتاء».

وأضاف حميدان: «يبلغ معدل سعر التذكرة للسفر إلى الإمارات، خلال فترات الاحتفالات، حوالي 2200 درهم، وتتميز مدة الإقامة لمسافري الشرق الأوسط بأنها أطول قياساً بغيرها من البلدان، إذ تصل إلى 9 أيام».

  • زيادة وعي المسافرين

وأوضح أن المسافرين أصبح لديهم وعي كاف، عند التفكير في قضاء الإجازة خارج بلدانهم، وبات معظمهم يحجزون رحلاتهم قبل 45 يوماً من السفر، مشيراً إلى أن أبرز الدول التي تصدرت عمليات البحث من الشرق الأوسط إلى دولة الإمارات كانت السعودية، مصر، الكويت، الأردن، لبنان.

ولفت إلى نجاح الإمارات، خلال السنوات الماضية في تعزيز السياحة الشتوية، من خلال النشاطات المتنوعة من المشروعات السياحية التي تعد الأضخم والأكثر تميزاً على مستوى العالم، من حيث ما توفره للسياح، من أنشطة، مثل ركوب الخيل والجمال، أو التجول بالسيارات والعربات السريعة في الطبيعة وبين الكثبان الذهبية، أو الخروج في رحلات السفاري الصحراوية أو ممارسة فنون الرماية والصيد بالصقور المميزة.

  • مطار دبي 

ويستعد مطار دبي الدولي، للتعامل مع الطفرة المتوقعة خلال موسم الأعياد، من خلال العمل على قدم وساق لتوفير تجربة سفر سلسة، وذلك استعداداً لموسم الذروة الحافل. ومن المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي، نحو 4.4 مليون مسافر خلال الفترة من 15 حتى 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وبمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 258 ألف مسافر من وإلى دبي. ومن المتوقع أن تصل ذروة الموسم في يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري، ليكون بذلك أكثر الأيام ازدحاماً خلال هذه الفترة؛ حيث يتوقع أن يستقبل المطار نحو 279 ألف مسافر خلاله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n63cxz8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"