عادي

هجوم إرهابي يخلف عشرات القتلى في وسط مالي

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

داكار - (أ ف ب)

أدى هجوم نُسب إلى إرهابيين، إلى مقتل العديد من الأشخاص هذا الأسبوع في وسط مالي، حيث أفاد سكّان محليون الخميس، بمقتل عشرات الجنود والمدنيين.

واكتفى الجيش بالإبلاغ الخميس، عن هجوم «إرهابي» صدّه الثلاثاء على معسكره في فارابوغو، من دون وقوع خسائر بشرية.

ويعد وسط مالي أحد مراكز العنف في منطقة الساحل. وكما هي الحال في أي مكان آخر في البلاد، تواجه عملية جمع المعلومات والتحقّق منها تعقيدات، بسبب صعوبة الوصول إلى المواقع النائية والمصادر المستقلّة.

وقال مسؤول محلّي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة «فرانس برس»: إن «الهجوم الإرهابي على فارابوغو أدى إلى مقتل نحو ستين عسكرياً ومدنياً». كما أبلغ عن مفقودين. وأضاف أن معسكر الجيش وقع في أيدي الإرهابيين الذين سارعوا إلى مغادرة المنطقة وفق أسلوب عملهم المعتاد.

وقال أحد السكان الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «إذا أحصينا القتلى العسكريين والمدنيين والأشخاص الذين لا نعرف مصيرهم، فإن هذا يعني 62 شخصاً على الأقل». وأضاف أنه لا يعرف شيئاً عن اثنين من إخوته. وأنه لا يعرف ما إذا كانا قد قُتلا أم أنهما هاربان أو مختبئان.

واعترف الجيش الخميس بوقوع هجوم، وقال في بيان مقتضب نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه «نفّذ رداً قوياً مكّن من صدّ هجوم إرهابي استهدف معسكر فارابوغو».

وتشهد مالي منذ عام 2012 أعمال عنف ترتكبها الجماعات المرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين، إضافة إلى أعمال عنف تمارسها عصابات. وتقترن الأزمة الأمنية بأخرى إنسانية وسياسية عميقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ma24je3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"