عادي

«أبوظبي للسلم» ينظم الملتقى الدولي الرابع للمؤتمر الإفريقي

23:01 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن منتدى أبوظبي للسلم عن عقد الملتقى الرابع من المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم، بالشراكة مع الحكومة الموريتانية في العاصمة نواكشوط خلال الفترة من 9 حتى 11 يناير 2024، تحت شعار «التعليم العتيق في إفريقيا: العِلْم والسِّلْم».

ويقام المؤتمر برعاية رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني؛ وبرئاسة الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، ويسعى لتعزيز السلم كمنصة للشراكة المثمرة والحوار النافع، بين صناع القرار والقادة الدينيين والنخب المجتمعية المختلفة، والإسهام بجانب سائر شركائه من المنظمات الإقليمية والدولية في استقصاء الطّرق التي يمكن من خلالها للتعليم العتيق أن يستعيد دوره كاملا وفاعلا في تعزيز السلام وروح الوئام وتقوية مناعة المجتمعات ضدّ الأفكار المتطرّفة.

وستنعقد ضمن أعمال الملتقى، النسخة الثانية من قمة الشباب والمرأة صناع السلام في إفريقيا، تحت عنوان: «التعليم العتيق: التحصين والتمكين.» برعاية الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، حرم الرئيس الموريتاني، وتتيح هذه القمة الفرصة لحوار جاد بين القيادات الشبيابية والنسوية مع صناع القرار والعلماء لتقديم أفكارهم وإبراز وجهات نظرهم حول قضايا السلم ومستقبل القارة.

ويعتبر الملتقى الدولي السنوي للمؤتمر الإفريقي للسلم، إحدى ثمار التعاون البناء بين الإمارات وموريتانيا في مجال العمل على ترسيخ ثقافة التسامح والاعتدال ومواجهة خطابات الغلو والتطرف في القارة الإفريقية.

وأصبح الملتقى أبرز حدث فكري وثقافي في إفريقيا يجمع صناع القرار من رؤساء وممثلي الحكومات ورؤساء مجالس الإفتاء والمجالس الشرعية وكبار العلماء والدعاة وقادة الشأن الديني مع أبرز القيادات الشبابية والنسوية للخروج بمقاربات علمية وفكرية تنفع الناس وتمكث في الأرض.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2nmu48mx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"