عادي
ترفع التسليمات إلى 12 منذ بداية العام

الأعلى شهرياً.. 4 طائرات «ماكس» لـ«فلاي دبي» في نوفمبر

22:40 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

تسلمت «فلاي دبي» 4 طائرات جديدة من طراز بوينغ 737 ماكس، خلال شهر نوفمبر الماضي، مسجلة أكبر تسليم شهري منذ التأسيس. ويرتفع إجمالي تسليمات «فلاي دبي» من نفس الطراز، منذ بداية عام 2023 حتى نهاية الشهر إلى 12 طائرة جديدة، بإجمالي 54 طائرة ماكس منذ بدء تسلم هذا الطراز. ولم تتسلم الناقلة أي طائرة جديدة من شركة «بوينغ»، بسبب سلاسل التوريد في يوليو، وأغسطس، وسبتمبر 2023.

وتمنح الطائرات الجديدة فلاي دبي القدرة على التوسع في الأسواق العالمية، وزيادة السعة المقعدية، عبر تشغيل رحلات إضافية لها خلال الفترة المقبلة، في الوقت الذي استأجرت فيه 4 طائرات لدعم عملياتها في الأسواق.

وتصل القيمة الدفترية للطائرات التي تسلمتها «فلاي دبي» خلال 11 شهراً إلى نحو 1.5 مليار دولار وفقاً للأسعار المعلنة. وبحسب بيانات التسليم الصادرة عن «بوينغ» تسلمت «فلاي دبي» طائرتين شهرياً في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، ثم طائرة واحدة في كل شهر من مارس وإبريل ويونيو وأكتوبر.

وتسارعت وتيرة التسليمات الجديدة لطراز بوينج 737 ماكس، خلال نوفمبر 2023، بأربع طائرات جديدة، مع تحسن سلس، وبذلك تشهد «فلاي دبي» موسماً حافلاً خلال نوفمبر 2023 بهذا العدد من التسليمات، وذلك إلى جانب توقيعها صفقة شراء طائرات بقيمة 11 مليار دولار لشراء 30 طائرة بوينغ 787 دريملاينر، وهي أول طلبية للناقلة من طراز بوينغ 9-787، في معرض دبي للطيران، لتنويع أسطول الشركة المكون حالياً من طائرات بوينغ 737.

وفي أغسطس الماضي وقّعت «فلاي دبي» اتفاقية مع شركة «سمارت وينغز»، التي تتخذ من جمهورية التشيك مقراً لها، لاستئجار أربع طائرات من طراز «بوينغ 737» الجيل الجديد، خلال الفترة من 17 أكتوبر حتى 16 إبريل 2024، وذلك لتعزيز السعة المقعدية للناقلة وخدمة المزيد من الوجهات حول العالم.

وكانت «فلاي دبي» تسلمت 17 طائرة جديدة عام 2022، وهو رقم قياسي لعمليات التسليم في تاريخ الشركة، حيث نما أسطول الناقلة بنسبة 25% مقارنة بالعام السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3su957sy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"