عادي

جائزة الابتكار الجامعي لطلبة «أمريكية رأس الخيمة»

22:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: «الخليج»

فاز فريق من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، بجائزة بحثية بقيمة 25,000 درهم إماراتي في برنامج الابتكار الجامعي، وهو مشروع كيف يمكن استخدام الطحالب الدقيقة لالتقاط ثاني أكسيد الكربون وحصاد الكتلة الحيوية المستخدمة في مختلف القطاعات؟

وتنافس ابتكار فريق الجامعة مع 360 مشروعاً آخر قدمته 36 جامعة في المسابقة التي نظمها برنامج إكسبو لايف في الفترة التي سبقت مؤتمر الأطراف «كوب 28»، وعقدت النهائيات في 10 ديسمبر الجاري.

ويتضمن الحل المقترح استخدام الطحالب الدقيقة سريعة النمو لالتقاط ثاني أكسيد الكربون في غازات المداخن باستخدام مفاعلات حيوية أنبوبية مبتكرة، ويمكن بعد ذلك استخدام الكتلة الحيوية الناتجة في المضافات الغذائية والأعلاف الحيوانية والوقود الحيوي.

وقال الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة: «في كوب 28 اجتمع العالم لإيجاد حلول لتغير المناخ، إنه لأمر مثير أن نرى أن أحد الابتكارات التي يتم تطويرها في جامعتنا قد فاز بجائزة البحث في برنامج الابتكار الجامعي في إكسبو لايف. أهنئ رئيس هيئة التدريس والطلاب على هذا الإنجاز الهائل».

وقالت الطالبة نادية: «لقد كانت تجربة تحويلية حقاً للتعرف إلى أهمية الاستدامة وتغير المناخ وتطوير شغف مشترك مع زملائي في الفريق تجاه المشروع. شجعتنا هذه الرحلة على استكشاف طرق التخفيف من مشكلة الانبعاثات والتقدم نحو مستقبل أكثر اخضراراً. لقد كان الفوز بالمسابقة لحظة لا تنسى وإنجازاً حقيقياً لنا جميعاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uzch3vx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"