عادي

معرض «ليلة القدر» في جزيرة العلم

14:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
معرض «ليلة القدر» في جزيرة العلم
معرض «ليلة القدر» في جزيرة العلم
الشارقة: «الخليج»
ضمن فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان الفنون الإسلامية؛ افتتح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، مدير المهرجان، معرض «ليلة القدر» للفنانة السعودية رغد الأحمد، وذلك في مركز التصاميم 1971 في جزيرة العلم، بحضور أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ومروة العقروبي مدير بيت الحكمة، وعدد من الفنانين والإعلاميين ومحبي الفنون.
تجوّل القصير والحضور في أرجاء المعرض، حيث تعرّفوا إلى تفاصيل العمل الذي يهدف إلى التعبير عن الرحلة الشخصية للفنانة، من خلال تجلّي الحزن عبر استكشاف الروح الداخلية.
وقدّم العمل الفني دعوة للزوّار للبحث عن الشفاء من خلال تجربة تأمّلهم الشخصي عبر الدعاء، حيث تُبرِز الفنّانة السمات المقدّسة ضمن الحياة اليومية من أجل الارتقاء بالتجربة الإنسانية بالاعتماد على تراث التصميم المعماري الإسلامي كأسلوب حياة.
وترغب الأحمد من خلال هذا العمل الفني في نقل علاقة الحبّ الروحية إلى الجمهور، في حين يُقدّم الجمع بين الوسائط الفنية الروحية والمعاصرة، عرضاً مدروساً يركّز على أساس تقليدي قوي دون التخلّي عن علاقته بالعالم الحديث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vjevj5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"