عادي
«سوق السفر العربي» يعقد شراكتين مع رابطتي المؤتمرات وسفر الأعمال الدوليتين

1.8 تريليون دولار الإنفاق على سفر الأعمال في 2027

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
«سوق السفر العربي» يعقد شراكتين مع رابطتي المؤتمرات وسفر الأعمال الدوليتين
«سوق السفر العربي» يعقد شراكتين مع رابطتي المؤتمرات وسفر الأعمال الدوليتين
دبي: «الخليج»
أعلن سوق السفر العربي عقد شراكة استراتيجية مع الرابطة الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA) والرابطة العالمية لقطاع سفر الأعمال (GBTA) للنسخة القادمة من الحدث، الذي سيقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتم تعيين المنظمات العالمية الشهيرة لتكون «شركاء المعرفة» للمعرض التجاري الإقليمي، ما يوفر رؤى وفرصاً متعمقة للقطاعات المزدهرة من فعاليات الأعمال والسفر.
ووفقاً للتوقعات الإحصائية للرابطة الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA)، التي ترسم تاريخ وأداء صناعة اجتماعات الاتحادات الدولية من عام 1963 إلى عام 2022، فقد تم تسجيل 10602 حدث تجاري في جميع أنحاء العالم العام الماضي، منها 9009 أحداث، أي ما يصل لنسبة (85%) كانت بشكل حضوري، حيث يمثل هذا زيادة مذهلة بنسبة 349% عن العام السابق عندما وقعت 2007 أحداث حضورية فقط، ومن المثير للاهتمام أن منطقة الشرق الأوسط قد استحوذت على أعلى نسبة من الحضور الشخصي بنسبة (94%) وفقاً للأرقام الرسمية للعام الماضي.
وتشهد صناعة سفر الأعمال أيضاً نمواً كبيراً، كما يتضح من إحصائيات تقرير الرابطة العالمية لقطاع سفر الأعمال لعام 2023، والذي ذكر أن صناعة سفر الأعمال العالمية قد انتعشت بشكل أسرع من المتوقع في عام 2023، حيث تم تسليط الضوء على ما كان متوقعاً كعوامل مساهمة حاسمة في إحراز هذا التحول، كما ذكر التقرير أيضاً أن الإنفاق العالمي على سفر الأعمال قد ارتفع بنسبة 47% ليصل إلى 1.03 تريليون دولار أمريكي العام الماضي، ومن المتوقع أن ينمو إلى ما يقرب من 1.8 تريليون دولار عالمياً بحلول عام 2027.
وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: «تشير جميع الأبحاث إلى نمو فعاليات الأعمال وقطاعات سفر الأعمال بسرعة، فلقد كانت هذه القطاعات دائماً قطاعات مهمة في سوق السفر العربي، حيث ستساهم الشراكة الرسمية مع الرابطة الدولية للمؤتمرات والاجتماعات والرابطة العالمية لسفر الأعمال لنسخة 2024 في نقل عروضنا إلى المستوى التالي.
وأضافت كورتيس قائلة: «يلتزم سوق السفر العربي بتقديم حدث عالمي المستوى يوفر منصة مثالية للتواصل والتعليم وفرص الأعمال للمحترفين والمهنيين والمتخصصين من جميع أنحاء العالم».
ستقدم الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات خلال معرض سوق السفر العربي 2024 ندوات تسلط الضوء من خلالها على مجموعة من المواضيع المتعلقة بصناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، في حين ستحدد الرابطة العالمية لقطاع سفر الأعمال الاتجاهات السائدة في قطاع سفر الأعمال في المعرض، حيث ستوفر هذه الندوات رؤى قيمة للصناعة عن الأبحاث الحديثة والابتكارات وأفضل الممارسات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym7ad4sw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"