عادي

«أبوظبي للإعلام» تواكب مهرجان الشيخ زايد بتقارير وبرامج متنوعة

00:12 صباحا
قراءة 3 دقائق

تواكب شبكة أبوظبي للإعلام، فعاليات «مهرجان الشيخ زايد 2023-2024»، الذي يُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وذلك من خلال توفير تغطية شاملة للمهرجان عبر مختلف منصات الشبكة الإعلامية.

وتنسجم التغطية الشاملة للمهرجان الذي يستمر حتى 9 مارس 2024 مع استراتيجية الشبكة الجديدة التي ترتكز على محاور الخدمة العامة بهدف تعزيز المشهد الإعلامي العام، وتقديم محتوى تعليمي وتثقيفي نوعي يثري المعرفة المجتمعية، ويحاكي تطور وتقدم دولة الإمارات في مختلف المجالات الحيوية، ويعكس قيم الهوية الإماراتية والإنجازات الوطنية، ويرسخ مكانتها إقليمياً ودولياً.

وخصصت الشبكة باقة متنوعة من التقارير والبرامج المباشرة عبر جميع منصاتها الإعلامية، حيث تعرض «قناة الإمارات» ثلاثة برامج هي «صباح الإمارات» الذي يُقدم للمشاهدين مجموعة تقارير عن المهرجان من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10:00 وحتى 11:30 صباحاً، وبرنامج «آخر الأسبوع» المسائي الذي يختص بتغطية الفعاليات التي تُقام في الدولة من الخميس إلى الجمعة من الساعة 8 حتى 9 صباحاً.

كما تعرض القناة سلسلة من الأفلام الوثائقية الخاصة بتغطية «جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي».

في حين غطت «قناة أبوظبي» عبر شاشتها برنامج «استديو 76» الذي قدم تغطية متميزة لفعاليات المهرجان ولمدة ساعة كاملة، فيما توفر قناة «ماجد» تقارير خاصة بفعاليات المهرجان شهرياً، إلى جانب «سينما الأطفال» اليومية طيلة فترة المهرجان، بالإضافة إلى قيام شخصيات ماجد بجولات تفاعلية بين الجمهور وزوار المهرجان.

ويوفر «مركز الاتحاد للأخبار» تغطية شاملة للمهرجان من خلال التقارير الإخبارية عبر نشرة «علوم الدار» ومنصات «علوم الدار» وصحيفة «الاتحاد» اليومية، بينما تخصص قناة «ياس» برنامج بعنوان «مهرجان الشيخ زايد» يومياً لتغطية فعاليات المهرجان عند الساعة 10 مساءً طوال أيام الأسبوع خلال فترة المهرجان، إضافة إلى بث مباشر لمهرجان ومزاد الوثبة للتمور.

فيما تعرض قناة «بينونة» تقارير أسبوعية ورسالتين من المهرجان، الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الانجليزية مع التركيز بشكل خاص على مشاريع الأسر المنتجة، بالإضافة إلى مشاركتها في تغطية مهرجان ومزاد الوثبة للتمور.

أما المحطات الإذاعية التابعة للشبكة، فقد خصصت ستة برامج مباشرة لتغطية فعاليات المهرجان مع جوائز تبلغ قيمتها 250 ألف درهم، وذلك من خلال برنامج «وين رايحين» الذي يوفر تقارير عن المهرجان من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 5 حتى 7 مساءً عبر أثير إذاعة «إمارات أف أم».

في حين تقدم إذاعة «أبوظبي أف أم» أخبار المهرجان وفعالياته عبر أثيرها من خلال برنامج «استديو1» من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10 صباحاً وحتى 12 ظهراً، إضافة لبرنامج «صباح النور» الذي تبثه «إذاعة القرآن» من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 6:30 حتى 8:30 صباحاً.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم «راديو 1» برنامجًا شهريًا عن المهرجان والذي يُبث على الهواء مباشرة، في حين تبث إذاعة «KADAK FM” تقارير مباشرة عن المهرجان باللغة الهندية ومسابقات مرتين في الأسبوع، فيما تقدم إذاعة»ستار أف أم«عبر برنامج»ستارز آت فايف " المباشر تقارير عن المهرجان من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 5 حتى 7مساء بالإضافة إلى برنامج مباشر من المهرجان يومي الجمعة والسبت.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vdwtsh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"