عادي
تنظمها هيئة أبوظبي للدفاع المدني من 7- 9 مارس

مهرجان الشيخ زايد يستضيف بطولة أبوظبي لتحدّي رجال الإطفاء

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان الشيخ زايد يستضيف بطولة أبوظبي لتحدّي رجال الإطفاء

يستضيف مهرجان الشيخ زايد 2023 - 2024 المقام بمنطقة الوثبة في أبوظبي، بطولة أبوظبي الرابعة لتحدي رجال الإطفاء 2024، التي تنظمها هيئة أبوظبي للدفاع المدني، بالتعاون مع شركة 911 Challenge، على مدار 3 أيام من 5 - 7 مارس، بمشاركة 200 إطفائي من 16 جهة مشاركة.

وتعد البطولة الرابعة، أكبر بطولة متخصصة للدفاع المدني والإنقاذ في دولة الإمارات، يشارك بها أسرع رجال الإطفاء والإنقاذ الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وتهدف إلى رفع الكفاءة البدنية والذهنية والإضاءة على دورهم في المجتمع، ورفع الوعي للسلامة بمخاطر الحريق، وتعزيز ثقة المجتمع برجال الإطفاء والإنقاذ في مختلف القطاعات.

والبطولة حدث تنافسي، يشهد مواجهة بين نخبة من الرياضيين من رجال الإطفاء في سباقات وجهاً لوجه تشمل المتطلبات البدنية خلال محاكاة خطط حقيقية لأنواع مختلفة من حوادث الطوارئ. و وتشمل الجهات المشاركة 13 جهة «هيئة أبوظبي للدفاع المدني، الإدارة العامة الدفاع المدني دبي، شرطة دبي، هيئة الشارقة للدفاع المدني، الإدارة العامة الدفاع المدني عجمان، الإدارة العامة للدفاع المدني رأس الخيمة، الدفاع المدني الفجيرة، الدفاع المدني أم القيوين، الدفاع المدني العين، ميناء كيزاد، شركة أدنوك، مطارات أبوظبي، مطارات دبي، مطارات الشارقة، منطقة الفجيرة البترولية الحرة، شركة جاهزية».

وتضم منافسات البطولة 6 تحديات تركز على اختبار قوة المشاركين وقدرتهم على التحمل، وتعكس التي يعيشها رجال الإطفاء على الواقع، وسيبدأ التحدي الأول «صعود الدرج» بصعود برج مكون من ستة طوابق، ويحملون خلالها مجموعة من المعدات تتضمن حمل خرطوم حريق وزنه 20 كلغ. والثاني رفع حزمة خرطوم الحريق ووزنها 20 كلغ من أعلى البرج، يليه الاقتحام والدخول القسري باستخدام مطرقة وضرب عارضة حديدية لتحريكها لمسافة خمسة أقدام. والرابع «الجري» حيث يتنافس المشاركونفي الجري حول مجموعة من فوهات إطفاء الحريق الموضوعة حلزونياً لمسافة 43 متراً. يتبعها تحدي سحب خرطوم إطفاء مضغوط بالمياه والتقدم به لمسافة 23 متراً وإطلاق الماء نحو الهدف. والسادس إنقاذ دمية وزنها 80 كلغ وسحبها لمسافة 30 متراً.

وتقدم ساحات المهرجان فعاليات وأنشطة وبرامج ثقافية وتعليمية وترفيهية، تناسب كل الفئات، وفرصة للحصول على جوائز نقدية قيّمة بعدد من المسابقات، والتسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات، وتجارب الطعام الجديدة في عدد من المطاعم المحلية والعالمية.

المهرجان يستقبل زواره يومياً وحتى تاريخ 9 مارس 2024، من الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى 1 صباحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sbvxax9d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"