عادي

تزايد الإقبال على السفر في أوروبا خلال العطلات رغم التحذيرات الأمنية

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسافرون ينتظرون في طابور بمطار شيفول في أمستردام  (رويترز)
مسافرون ينتظرون في طابور بمطار شيفول في أمستردام (رويترز)
يتجه السفر داخل أوروبا في فترة العطلات المزدحمة إلى تجاوز مستويات عام 2022، على الرغم من التحذيرات الأمنية من السلطات في أنحاء القارة، إذ ظل المسافرون عازمين على الاستمتاع بعطلاتهم. ويطيل هذا فترة ازدهار السياحة بعد جائحة «كوفيد-19».
ووفقا لشركة «فوروارد كيز» لبيانات السفر، كانت أسواق عيد الميلاد والمواقع السياحية الشهيرة في مدن مثل ميونيخ وباريس تعج في الآونة الأخيرة حتى مع الوجود المكثف للأمن، ومن المتوقع أن يرتفع معدل السفر لقضاء العطلات داخل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا 22% فوق مستويات عام 2022.
وقال مسؤولون تنفيذيون ومحللون: «إن الارتفاع في معدل السفر يرجع إلى استمرار الطلب بعد الجائحة إذ يسافر بعض الأشخاص فقط لرؤية عائلاتهم في عيد الميلاد هذا العام لأول مرة منذ الوباء».
ولكن تبقى التحذيرات الأمنية في أذهان السياح. وفي أواخر نوفمبر تشرين الثاني، حذر مسؤولون أمنيون أوروبيون من تزايد خطر وقوع هجمات مرتبطة بالحرب بين إسرائيل والفلسطينيين.
وقالت فوروارد كيز إن هناك ارتفاعا طفيفا في إلغاء تذاكر العطلات خلال فترة عيد الميلاد بين 21 و31 ديسمبر/كانون الأول من 2.4% إلى 3% منذ 24 نوفمبر/تشرين الثاني.
وذكر خوان جوميز المحلل في «فوروارد كيز»: «على الرغم من أن هذا العدد صغير، فقد يكون نتيجة للتحذير من الإرهاب الذي أرسل في شتى أنحاء أوروبا منذ بدء الصراع الأحدث في إسرائيل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2azk9c2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"