عادي
تم تنظيمه افتراضياً

ملتقى موارد حكومة دبي يناقش التحول الرقمي

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من الحضور

دبي: «الخليج»
ناقش المشاركون في ملتقى الموارد البشرية الرابع للعام الجاري 2023 والذي نظمته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي افتراضياً مستقبل التحول الرقمي للموارد البشرية، وركز المتحدثون خلاله، وشارك فيه المسؤولون عن إدارات الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي، على أفضل الحلول الرقمية المطبقة عالمياً في مجال الموارد البشرية.

أكد عبدالله بن زايد الفلاسي مدير عام الدائرة، أن الدائرة تسارع الخطى لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لصنع مستقبل دبي الرقمي الرائد، وترسيخ مكانتها نموذجاً ملهماً في الحياة الرقمية، من خلال توفير الحلول الرقمية والإدارة الفعالة للبيانات لتعزيز مهارات الموظفين وتحفيزهم ومشاركتهم، ولتمكين الدائرة من اكتساب ميزة تنافسية مستدامة وتحقيق مؤشرات الريادة في قطاع الموارد البشرية، إذ تركز استراتيجية الدائرة 2023 2026، على تطوير قنوات ووسائل تقديم الخدمات من خلال التحول الرقمي والأتمتة المتقدمة.

وتحدث خلال الملتقى، الدكتور إبراهيم الخاجة مدير إدارة الموارد البشرية في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، حيث أكد أهمية وضع الإستراتيجية للتحول الرقمي ومن ثم التعرف الى احتياجات الكوادر البشرية وبعد ذلك الحصول على أحدث التكنولوجيات لاستخدامها في عمليات التحول الرقمي، مع الحرص على أن تكون الإجراءات المتبعة متوائمة مع أفضل الممارسات العالمية.

وقال إنه من الضروري اختيار التقنيات الحديثة في عمليات التحول الرقمي في قطاع الموارد البشرية، والمتطابقة مع الميتافيرس، وتقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين)، والتي يمكن تطويرها وتحديثها مستقبلاً، ووضع بنية تحتية تقنية قوية ومستدامة.

ومن جانبها تحدثت علياء المهيري، مديرة إدارة خدمة العملاء في هيئة دبي الرقمية، في مداخلتها خلال الملتقى عن «الكفاءات الرقمية»، وقالت إن القيادة الرشيدة تحرص على رقمنة الحياة في دبي، وإن دبي الرقمية بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/te5busxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"