عادي

أغرب 9 أرقام قياسية في «غينيس» خلال 2023

23:53 مساء
قراءة 3 دقائق

إعداد: مصطفى الزعبي

يتسابق أصحاب الإنجازات الفريدة والغريبة حول العالم إلى دخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية كل عام، بحثاً عن تخليد أسمائهم في بياناتها التي تحوي تجارب أكثر من 40 ألف شخص. وفيما يلي، أغرب 10 أرقام سجلتها الموسوعة في 2023:

1 - قطة تلعب قفز الحبل

تمكنت قطة دربتها مالكتها تريشا سيفريد من ولاية ميسوري الأمريكية على قفز الحبل، من القفز فوق حبل تسع مرات في دقيقة واحدة لتحطم الرقم القياسي لمعظم قفزات القطط في دقيقة واحدة.وقالت المالكة تريشا: دربت القطة على القفز منذ أن كان عمرها ستة شهور والآن تبلغ 13 عاماً ما جعلها من الحيوانات الأليفة وبدأت تظهر في وسائل الإعلام وحملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي.

2 -أعلى تجشؤ أنثى

تجشأت الأمريكية وينتر من ولاية ماريلاند كيمبرلي بصوت تم قياسه عند 107 ديسيبلات وهو ما يعادل صوت دراجة نارية بأقصى سرعة. وقالت وينتر ل«غينيس» إنها تناولت القهوة ومشروبات أخرى مع وجبة الإفطار في يوم محاولتها ضمان الحد الأقصى لحجم غازها الضخم، الذي كان أقل بقليل من النسخة الذكورية البالغة 112.7 ديسيبل من الرقم القياسي.

3 - أطول مسافة حرق

ارتدى رجل الإطفاء الفرنسي جوناثان فيرو، 39 عاماً، بدلة واقية وأضرم النار فيه على مسار في هوبوردين لمسافة 893 قدماً ما أكسبه الرقم القياسي لأطول مسافة حرق كامل الجسم بدون أكسجين. وأكمل فيرو أول 328 قدماً في زمن 17 ثانية، ما أكسبه اللقب الثاني لأسرع سباق سريع لحرق كامل الجسم لمسافة 100 متر بدون أكسجين.

4 - أطول لسان لكلب حي

الكلب روكي 9 سنوات من إلينوي، يبلغ طول لسانه 5.46 بوصة من طرف خطمه إلى طرف لسانه.

حصلت عضلة الفم الطويلة للكلب على الرقم القياسي لأطول لسان لكلب حي.

5 - ملاعق على الجسم

تفوق الإيراني أبو الفضل صابر مختاري على لقبه السابق عندما تمكن من موازنة 88 ملعقة في مواقع مختلفة حول جسده.

وقال مختاري، الذي سجل الرقم القياسي سابقاً ب 85 ملعقة إنه بدأ لأول مرة في لصق الأشياء على جلده عندما كان طفلاً، وقد طور الآن المهارة إلى حيث يمكنه استخدام خصائصه اللاصقة الطبيعية لرفع شخص بالغ بالكامل من الأرض.

6 - خدع سحرية تحت الماء

جمعت أفيري إيمرسون فيشر «13 عاماً» بين اهتماماتها برياضة الغطس وسحر المسرح لأداء 38 خدعة في دقيقة واحدة أثناء غمرها في حوض في سان فرانسيسكو.

وقالت فيشر، الحاصلة على 12 شهادة غوص، وشاركت في أكثر من 30 غطسة في المحيط، إنها تأمل أن يلهم سجلها الآخرين لممارسة رياضة الغوص ورفع مستوى الوعي بشأن الحفاظ على المحيطات.

7 - تجميع «بوتاتو هيد»

كان أندريه أورتولف، وهو أحد الأشخاص المحطمين للأرقام القياسية العالمية بأكثر من 100 عنوان باسمه، معصوب العينين وبدأ بلعبة السيد بوتاتو هيد المفككة بالكامل، خلال 12.11 ثانية، ليحقق الرقم القياسي لأسرع وقت لتجميها معصوب العينين.

8 - أطول شارب لشخص حي

سجل بول سلوسار من سامرفيل في ولاية كارولينا الجنوبية أطول شارب لرجل حي بلغ طوله قدمين وبوصة.

9 - ببغاء على سكوتر

ظهر الببغاء المسمى شيكو في البرنامج التلفزيوني الإيطالي Lo Show dei Record على سكوتر وسار عليه لمسافة 16.4 قدم في 14.58 ثانية ليحطم رقمه القياسي السابق البالغ 17.79 ثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4r855dy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"