عادي

«غينيس» تجرّد «بوبي» من لقب الكلب الأطول عمراً

23:03 مساء
قراءة دقيقتين
«غينيس» تجرّد «بوبي» من لقب الكلب الأطول عمراً

لشبونة - أ ف ب

أعلنت موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، الخميس، أن الكلب البرتغالي «بوبي» الذي توّجته رسمياً، قبل عام، أكبر كلب سناً على الإطلاق، جُرّد من لقبه لعدم وجود «أدلّة قاطعة» تثبت عمره.

وبعد فتح تحقيق الشهر الماضي، خلصت «غينيس» إلى أنها «لم تعد تملك الأدلة اللازمة» للإبقاء على اللقب الممنوح لـ«بوبي»، وفق ما ذكرت الهيئة المسؤولة عن تسجيل الأرقام القياسية العالمية في بيان.

ونفق الكلب «بوبي» في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن 31 عاماً و165 يوماً، بحسب بيان سابق نشره موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية الذي كرّسه في فبراير/ شباط 2023، بعد أن أقرّ رسمياً بطول عمره الاستثنائي.

وهذا الكلب من سلالة «رافيرو» التي يراوح متوسط عمرها المتوقع بين 12 و14 عاماً في المعدل، كان يعيش محاطاً بالقطط في منزل بالبرتغال. لكن طول العمر الاستثنائي لهذا الكلب، الذي كان يبلغ 30 عاماً و266 يوماً، عندما دخل رسمياً الموسوعة، أثار تساؤلات لدى أطباء بيطريين ومتخصصين، لدرجة أن موسوعة «غينيس» أعلنت في يناير/ كانون الثاني الماضي، تعليق اللقب الممنوح له إلى حين الانتهاء من تحقيق في الموضوع.

واعتبر مالك «بوبي» ليونيل كوستا، أن هذه «الشبهات لا أساس لها من الصحة».

وللتحقق من عمر «بوبي»، اعتمدت موسوعة «غينيس»، بخاصة على قاعدة البيانات الخاصة بنظام المعلومات لحيوانات الرفقة «التي لم تكن تطلب أدلة لتبرير عمر الحيوانات المولودة قبل عام 2008»، عند تسجيل الكلب في عام 2022، على ما أوضح مارك ماكينلي، مدير موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، في تصريحات أوردها البيان.

ونظراً لصعوبة التحقق من العمر، ذكرت موسوعة غينيس، أنها «غير قادرة حالياً على تأكيد صاحب الرقم القياسي الجديد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bn6p55vr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"