عادي

«رُوّاد» تختتم النسخة الـ9 لمبادرة «نجوم الأعمال» في الشارقة

17:52 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المشاركين في المبادرة

الشارقة: «الخليج»

اختتمت «مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية» «رٌوّاد» فعاليات النسخة الـ 9 من مبادرة «نجوم الأعمال» السنوية بمشاركة 40 مشروعاً بإجمالي 80 طالباً وطالبة يمثلون عدة مدارس وجامعات في الإمارة، ضمن الفئة العمرية ما بين 10 إلى 21 عاماً، بواقع 20 مشروعاً لكل مرحلة.

وحظيت الأكشاك المخصصة للمشاريع بإقبال لافت من الجمهور، وبالتزامن مع مهرجان ضواحي 12 الذي يستقطب العائلات والأفراد من كافة الفئات خلال فترة الإجازة الدراسية.

وشكلت المبادرة فرصة مثالية للمشاركين لعرض منتجاتهم وخدماتهم وتسويقها للجمهور، بما يسهم في غرس مفاهيم ريادة الأعمال والفكر التجاري لدى الطلبة.

وقالت فاطمة آل علي، مدير مؤسسة «روّاد» بالتكليف: بلغ إجمالي إيرادات مشاريع الطلبة في كل من مجموعتي المدارس والجامعات 116745 درهماً، منها 60934 درهماً لطلبة المدارس، و55811 درهماً لطلبة الجامعات.

وأضافت أن المبادرة صاحبها العديد من الفعاليات والورش التدريبية والفقرات الترفيهية، حيث شارك عدد من أعضاء «روّاد» من خلال مشروع «تذكار» للهدايا ومشروع «السمو» لتنسيق الزهور في تقديم ورش فنية وترفيهية متنوعة للطلبة والزوار.

وأعرب الطلبة المشاركون عن سعادتهم بهذه الفرصة المثالية لعرض مشاريعهم الوليدة والتي تعتبر الخطوة الأولى لهم في تحويل أحلامهم وأفكارهم إلى قصص نجاح حقيقية في المستقبل.

وقال الطالبان محمد وعبدالرحمن يونس الفيل: إنهما شاركا بمشروع السماد العضوي 100%، لتخصيب التربة وجعلها صالحة للزراعة، وأعربا عن استفادتهما الكبيرة من المشاركة والتسويق لمشروعهما.

وأشارت الطالبة ميرة علي الحاج إلى أن مشروعها «Gift Fairy» لإنتاج وبيع الأساور المزينة للأطفال، أتاح لها الفرصة لتقديم منتجاتها بصورة تسويقية تلبي أذواق الجمهور، لا سيما الفتيات الصغيرات.

وذكرت الطالبة عائشة العوضي أن مشروعها «يُسر» لتوفير الملصقات الملونة على الملابس قد طور مهارتها في الاعتماد على النفس وتشجيعها على تأسيس مشروعها الخاص في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/p5h8h4z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"