عادي
مدفوعة بنمو السياحة والاستقرار وارتفاع الاستهلاك

حصاد 2023.. زخم مواسم التسوق في دبي لا ينتهي

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: حمدي سعد

حافظ قطاع التسوق والتجزئة في دبي، خلال العام 2023، على زخم النمو، مدفوعاً بنمو قطاع السياحة والاستقرار وارتفاع النمط الاستهلاكي المدعوم باستقرار الوظائف، كما حقق القطاع مزيداً من التوسعات عبر افتتاح وجهات تسوق وتجزئة جديدة على مستوى المدينة، لاسيما في المجتمعات العمرانية الجديدة.

ووفقا لنتائج اقتصاد الإمارة، في النصف الأول 2023، حقق نشاط التجارة قيمة مضافة ب 53.6 مليار درهم بنمو 1.7%، مقارنة بنفس الفترة من 2022، حيث ساهم بنسبة 23.9% من مجمل الاقتصاد، وبنسبة 12.9% من إجمالي النمو المتحقق، ويعتبر هذت النشاط من الأنشطة الحيوية التي يتميز بها اقتصاد دبي.

يعد قطاع التجزئة في دبي، أحد القطاعات الأعلى مساهمة في إجمالي ناتج دبي، بحصة تصل إلى نحو 30%، ووجهة مهمة للسياح وسكان المدينة، كما يحظى باهتمام كبير في استقطاب الاستثمار الجديدة إلى المدينة، ويعد عاملاً مهماً في خلق وظائف العمل.

ورسخت دبي مكانتها العالمية وجهة للتسوق ببنية مراكز ومتاجر وعلامات ومواسم التخفيضات على مدار العام، يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، للاستفادة من العروض المميزة التي يتم طرحها. وتحرص مراكز التسوق والتجزئة في دبي على المشاركة في مواسم التخفيضات، لتعزيز مبيعاتها على مدار العام للاستفادة من الزخم المصاحب لهذه المواسم والاهتمام الكبير من قبل المقيمين والسياح، على حد سواء.

وتوفر بنية التسوق في دبي فرصاً، للمقيمين والزوار، بخصومات كبيرة على مختلف المنتجات، عبر العديد من الفعاليات والمواسم موزعة على مدار العام، أبرزها: مهرجان صيف دبي، الذي يمثل أحد أهم وأطول أوقات التخفيضات والعروض في المدينة، والذي تم خلاله قيام آلاف المتاجر والعلامات التجارية في مراكز التسوق والتجزئة المختلفة، بتقدم عروض ترفيهية وأنشطة مميزة بجانب تقديم تخفيضات في الأسعار.

ويعد «مهرجان دبي للمأكولات» أحد أشهر الفعاليات، بداية من 25 فبراير/ شباط 2023، وظلت مستمرة حتى 13 مارس/ آذار 2023، والتي تتضمن تخفيضات كبيرة على الأطعمة والمشروبات، ويضم المهرجان مجموعة من المطاعم المميزة، التي تقدم قوائم طعام بأسعار مخفضة بشكل كبير، لذا فهو أحد أهم أماكن التخفيضات الكبرى في دبي.

وتعد رأس السنة الصينية واحدة من أهم فعاليات التخفيضات الكبرى في دبي، بداية من 31 يناير/ كانون الثاني 2023 وحتى 13 فبراير/ شباط 2023، حيث تقوم دبي بإحياء تلك الفعالية.

وقدمت مراكز التسوق والتجزئة في دبي، خلال شهر رمضان وعيد الفطر، تخفيضات وخصومات كبيرة على مختلف المنتجات تصل إلى 90%.

ويعد موسم العودة إلى المدارس أحد أهم الفعاليات في دبي، استعداداً لدخول موسم الدراسة بتخفيضات ضخمة على المستلزمات المدرسية بأسعار وخصومات كبيرة.

وتنفرد دبي بتخفيضات الصيف، والتي تعد من أكثر مواسم التخفيضات ازدحاماً من سكان الإمارات والسائحين من جميع أنحاء العالم، فخلال تلك الفترة يتم إجراء الكثير من التخفيضات بجانب مجموعة من الفعاليات الترفيهية، التي تقدمها وجهات التسوق الكبرى في المدينة.

وتأتي تخفيضات الخريف في دبي واحدة من التخفيضات الكبرى في المدينة، والتي تم خلالها طرح خصومات وتخفيضات غير مسبوقة على المنتجات لاسيما الملابس والإلكترونيات والعطور، وغيرها.ويعمل مهرجان «دبي للمفروشات»على توفير العديد من محلات التخفيضات في دبي على جميع أنواع الماركات، كما يوفر أفضل التخفيضات على مختلف أنواع العلامات العالمية.

ومثّل عرض «12 ساعة من التخفيضات الحصرية» في مراكز التسوق التابعة لمهرجان دبي للتسوق 2024، فرصة للحصول على تخفيضات تصل إلى 90% على العلامات التجارية المفضلة لدى المتسوقين في جميع أنحاء دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3py2ramm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"