عادي
نسبة الغياب في بعضها بلغت 20%

مدارس أبوظبي تستقبل الطلاب بأنشطة تفاعلية في اليوم الأول

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
طلبة يلعبون في ساحة المدرسة
أثناء الحصة الدراسية في اليوم الأول

أبوظبي: شيخة النقبي

استقبلت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، الثلاثاء، طلبة الحلقات التعليمية، مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، حيث شهدت المدارس أجواء من الفرحة في الميدان التربوي، شملت استقبال الطلاب بأنشطة تفاعلية تعزز الترابط بين الطلاب والمعلمين.

وأكد عدد من مديري المدارس الحكومية والخاصة لـ«الخليج»، أن نسبة الحضور في مدارس أبوظبي، راوحت بين المتوسطة والمرتفعة. كما وزعت عدد من المدراس كتباً جديدة للعام الدراسي الجديد. وتضمنت معظم الحصص الدراسية في اليوم الأول أنشطة ترفيهية ومراجعة للدروس السابقة.

وسجلت عدد من المدارس نسب غياب راوحت بين 20% و 30%، وحرصت على تبليغ أولياء الأمور بضرورة الالتزام بحضور أبنائهم، لأن الفصل الدراسي الثاني قصير، حيث إن أيام التمدرس فيه 59 يوماً، وفق التقويم المعتمد للعام الدراسي الجاري.

وأكدت إدارات المدارس أنها أرسلت رسائل إلى أولياء أمور الطلاب المتغيبين، شددت فيها على أن الغياب من دون عذر أمر غير مقبول، وعلى أبنائهم الالتزام في الدوام المدرسي.

ووفقاً للائحة السلوك الطلابي، تحثّ على ضرورة تواصل المدرسة على الفور مع ولي أمر الطالب، في حال تغيبه من دون عذر، أو إذا بلغ معدل غيابه التراكمي 10%، أو أقل من 10%، وفقاً لسياسات المدرسة. فيما يطلب من ذوي الطلبة إخطار المدرسة مسبقاً بأي غياب مخطط له وتقديم الوثائق المطلوبة لإثباته.

وأشارت اللائحة إلى أن هنالك 6 حالات يمكن خلالها التصريح للطالب بالغياب، تشمل المرض، ووفاة أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى أو الثانية، والمواعيد الطبية المسجلة، ومهمة رسمية لخدمة المجتمع، والمثول الإلزامي أمام الجهات الرسمية، والسفر مع الأسرة لأسباب طارئة، مثل العلاج الطبي، أو وفاة أحد أفرادها، مع ضرورة الحصول على رسالة موقعة من أولياء الأمور، أو وثيقة رسمية تثبت وتوضح سبب الغياب.

ودعا مديرو مدارس أولياء الأمور الذين يصطحبون أبناءهم في سياراتهم الخاصة، ويتسلمونهم من المدرسة إلى عدم عرقلة السير عند مداخل المدارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/asptdxba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"