عادي

«الإمارات للتنمية الاجتماعية» تختتم معسكرها الشتوي

22:56 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات المعسكر

رأس الخيمة: «الخليج»

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة معسكرها الشتوي الذي استمر لمدة 10 أيام من 18 إلى 28 ديسمبر/كانون الأول، تحت شعار «متعة ومرح وسعادة وفرح» بمشاركة 52 طالباً وطالبة من 9 إلى 12 سنة.

تضمن المعسكر العديد من الورش التدريبية بما في ذلك مجالات الابتكار وتطوير المهارات الحياتية، وفهم جوانب الحياة اليومية والاقتصادية، والتعرف على التحديات البيئية والاستفادة من الحلول المستدامة، والتركيز على التحولات التكنولوجية.

وشمل المعسكر رحلات ترفيهية ثقافية إلى مركز واسط للأراضي الرطبة في الشارقة وتعرف الطلاب على الحفاظ على استدامة البيئة ودور مركز واسط للأراضي الرطبة في الحفاظ على استدامة البيئة الفطرية وإكثار الطيور المهددة بالانقراض بالإضافة إلى البيئات الرطبة والعلوم البيئية التي تركز على الطرق المستدامة في إكثار النباتات والحيوانات وعملية الاعتناء بالطيور.

كما تم تنظيم رحلة إلى إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة متضمنة التوعية بمخاطر الحرائق، وتعريفهم بالإجراءات الواجب اتباعها بالأمان والسلامة.

وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام الجمعية، أن المعسكر يهدف إلى استثمار وقت الطلبة على الوجه الأمثل من خلال بناء القيم ‏الثقافية وتعزيز روح الولاء والانتماء، وتنمية المهارات، عن طريق تجارب تعليمية وترفيهية ممتعة، مع التركيز على التعلم العملي وتعزيز الوعي بأهمية البيئة وسلامة المجتمع.

وأشارت هديل عبد الرحمن، منسقة مركز الرياضة والشباب في الجمعية، إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على تنويع الأنشطة والفعاليات لتلبية احتياجات الطلاب وتعزيز تجربتهم في التعلم والترفيه.

وأكدت أن المعسكر يمثل خطوة نحو تعزيز مهارات ومعرفة الطلاب بشكل شامل، مشيرة إلى أهمية تشجيعهم على الاستفادة الإيجابية من أوقات العطلة الشتوية من خلال تعلم مفيد وممتع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ym3fb2ep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"