عادي
استفاد منها 19258 شخصاً

192 فعالية أطلقتها «الإمارات للتنمية الاجتماعية» في 2023

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
من نشاطات جمعية الإمارات
خلف سالم بن عنبر

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

أكد خلف سالم بن عنبر، المدير العام لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، تحقيق الجمعية إنجازات ملموسة، خلال عامي 2022 و2023، وفقاً للإحصاءات، ووسط إقبال مُجتمعي لافت، في إطار مسيرتها نحو بناء مجتمع مُستدام ومُزدهر، عبر تنظيم فعاليات وبرامج مُتنوعة، ومُنتقاة بعناية، وفق دراسة احتياجات المُجتمع، وبناءً على المُتطلبات الوطنية، في شتى المجالات المُجتمعية والتنموية والثقافية والتعليمية.

زيادة ملحوظة.

وأوضح أن «الإمارات للتنمية الاجتماعية» سجلت نُمواً ملحوظاً في نطاق عملها، خلال عام 2023، بتنفيذها 192 فعالية مُتنوعة، بزيادة 30%، مُقارنةً بعام 2022، الذي نظمت خلاله 147 فعالية. وبلغ عدد المستفيدين منها، خلال العام الماضي، 19258 شخصاً، مُقابل 8258 عام 2022، بزيادة 133%.

ساعات تدريبية مُجتمعية

وبلغ عدد ساعات التدريب لأفراد المُجتمع، في مجالات مُتنوعة، خلال العام الماضي، 1087 ساعة، بارتفاع 56%، حيث بلغ عددها 696 ساعة عام 2022.

خطة 2024

وقال خلف سالم: إن الجمعية تعتزم، في سعيها المُتواصل نحو تحقيق أهدافها الوطنية المُجتمعية المنشودة، تنفيذ 194 فعالية خلال العام الحالي 2024. مُؤكداً أنها تركز على تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطني، عن طريق مجموعة متنوعة من الفعاليات في حقول الريادة الشبابية، والأنشطة الثقافية، والرياضية، والسعادة المجتمعية، والبرامج التخصصية، مثل الدورات التدريبية، والمحاضرات الخاصة بتمكين الأسرة في التعامل مع التحديات والضغوط، والفعاليات الفصلية الخاصة بالطفل، التي تشمل مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية.

الهوية الوطنية

ووفقاً لابن عنبر، تهدف حزمة فعاليات الجمعية وبرامجها إلى تعزيز الهوية الوطنية، والارتقاء بجودة حياة المجتمع، وتطوير مهارات أفراده في مختلف المجالات، ما يسهم في بناء مجتمع مستدام ومتقدم. والجمعية ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة في مجتمعنا، وتعدّ العامين الماضيين محطةً مهمةً في مسيرتها. وبفضل جهود الفريق ودعم الشركاء والُمتطوعين، تمكنت من توسيع نطاق عملها، وزيادة عدد المستفيدين والفعاليات بشكل ملحوظ. وتتطلع في 2024 إلى مزيد من التقدم والنجاح، بالسعى لتنفيذ مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج، التي تعزز قيم الولاء والانتماء الوطني، وترسخ القيم الثقافية الإماراتية الأصيلة، وتسهم في ترسيخ الاستقرار الأسري، وتطوير أسرة إماراتية مترابطة، تمتلك مقومات نجاحها، لذا تدعو أفراد المجتمع للانضمام إليها، والمشاركة في مسيرة التنمية والاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymnjsuc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"