عادي
جبل جيس يسجل أقل حرارة 8 درجات مئوية

أمطار واضطراب البحر ورياح مثيرة للغبار على مناطق متفرّقة

16:24 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة الخميس، أمطاراً خفيفة إلى متوسطة ورياحاً شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار أدت إلى تدنّي مدى الرؤية لأقل من 2000 متر. واضطراب الموج في بحر عُمان حيث وصل ارتفاع الموج إلى 6 أقدام في العمق، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت الأمطار الخفيفة على مزيد ورماح وشمال الخزنة في العين، وعلى طريق سويحان – أبوظبي، وعلى رزين والفلاح وبني ياس في مدينة أبوظبي، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على طريق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الدولي باتجاه النوف، وعلى الطويين والحلاة في الفجيرة، وعلى حتّا وجبل علي في دبي، والرملة في الشارقة، ومناطق أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، 8 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، الساعة 07:30 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة في جبل مبرح 10.2 مئوية الساعة 03:30 صباحاً بالتوقيت المحلي.
ودعا المركز الوطني للأرصاد، إلى اتّباع إجراءات السلامة أثناء تشكّل الغبار، وأثناء اضطراب البحر بتجنّب السباحة والغوص وارتياد البحر وممارسة الأنشطة البحرية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس حتى الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل، ورطب ليلاً على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة ونشطة السرعة خاصة على البحر، مثيرة للغبار أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كلم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4nd2bfe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"