عادي

أزمة عادل إمام والضرائب.. محامي الزعيم يكشف التفاصيل

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أزمة عادل إمام والضرائب
أزمة عادل إمام والضرائب
كشف خالد الأشوح، محامي الفنان عادل إمام، تفاصيل مطالبة مصلحة الضرائب لنجم الكوميديا الشهير بدفع أكثر من 6 ملايين جنيه، عن مسلسلات «عفاريت عدلي علام» و«عوالم خفية» و«فلانتينو».
وأشار المحامي إلى أن الخلاف مع الضرائب على «القيمة المضافة» على الأعمال الفنية للزعيم من عام 2016 إلى عام 2019، موضحاً أنه تم فرض ضرائب مستحقة على موكله تقدر قيمتها بنحو 6.4 مليون جنيه، رغم تصوير تلك الأعمال بالمنطقة الحرة في مدينة الإنتاج الإعلامي، وبالتالي لا تخضع للقيمة المضافة.
وأوضح الأشوح في تصريحات تلفزيونية أن إخضاع الأعمال الفنية لضريبة القيمة المضافة هي أمور مستحدثة، لم تكن موجودة أثناء تصوير تلك الأعمال.
وأضاف: «تقدمنا بطلب للجنة الطعن، وتم اللجوء إلى محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، وسيتم النظر فيه خلال هذا الشهر»، إذ لم يكن هناك أي أزمات بين الفنان عادل إمام ومصلحة الضرائب من قبل.
يذكر أن عادل إمام ابتعد عن الأضواء عقب عرض مسلسل «فلانتينو» عام 2020، وأكد ابنه المخرج رامي إمام، في تصريحات تلفزيونية عام 2022، أن والده يستمتع بقضاء وقته مع أولاده وأحفاده، وتعويض الوقت الذي ابتعد خلاله عنهم، بسبب انشغاله بالعمل طوال حياته، مشيراً إلى أنه يتابع كل البرامج التلفزيونية، واتخذ قرار عدم قبول أي عمل فني إلا لو كان يحمل فكرة استثنائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n73t6mz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"