عادي

مياه الأمطار تحاصر خمسة أشخاص داخل مغارة في سلوفينيا

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ليوبليانا- أ.ف.ب

حوصرت عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص، ومعها مرشدان كانا برفقتهم داخل مغارة في سلوفينيا بعدما ارتفع منسوب المياه بصورة مفاجئة، جراء تساقط أمطار غزيرة، على ما أفادت خدمات الإغاثة، الأحد.

وغادر الأشخاص الخمسة، صباح السبت، لاستكشاف موقع كريزنا السياحي الواقع على بعد نحو 50 كيلومتراً جنوب العاصمة ليوبليانا، قبل أن يجدوا أنفسهم محاصرين. وعندما لم يعودوا في الوقت المتوقّع، انطلق فريق من الغواصين للبحث عنهم مساء، قبل أن يتمكّن من تحديد موقعهم على بعد نحو كيلومترين من مدخل المغارة التي يبلغ عمقها 8 كيلومترات.

وقال أعضاء فريق الإنقاذ لوسائل الإعلام إنّ وضع الأشخاص البالغين الخمسة جيّد. وتمكّنوا من تزويدهم بخيمة وملابس دافئة وأطعمة وأدوية عندما وصلوا إليهم بعد أن استغرق اجتياز المسافة ثلاث ساعات.

وقال قائد الفريق والتر زاكراجسيك: «سيكون من الممكن إجلاؤهم سريعاً بمجرد انخفاض منسوب المياه».

وإذا استمر الوضع على حاله، يعتزم فريق الإغاثة تزويدهم بما يحتاجونه كل 12 ساعة. وتشكل مغارة كريزنا التي يمكن زيارة بحيراتها الجوفية الزمردية الاثنتين والعشرين على متن قارب صغير، أحد المواقع السياحية الرئيسية في سلوفينيا.

ووضعت خرائط لأكثر من 14 ألف كهف في هذا البلد الواقع في أوروبا الوسطى، ولا تزيد مساحته على 20300 كيلومتر مربعة، إلا أن مغاوره تشكل شبكة استثنائية من الدهاليز والقاعات العميقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/czbwxru7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"