عادي

«الدار» تستثمر مليار درهم للتوسع بالعقارات اللوجستية في دبي وأبوظبي

09:35 صباحا
قراءة دقيقتين
«الدار» تستثمر مليار درهم للتوسع بالعقارات اللوجستية في دبي وأبوظبي
«الدار» تستثمر مليار درهم للتوسع بالعقارات اللوجستية في دبي وأبوظبي
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الدار العقارية، عن نيتها استثمار مليار درهم لمواصلة توسيع وحدة أعمالها للأصول اللوجستية في دبي وأبوظبي.
وقالت الدار في بيان صحفي، الثلاثاء، أنها قد دخلت قطاع الخدمات اللوجستية للمرة الأولى بعد استحواذها على
حصة الأغلبية في مجمع «ملتقى أعمال أبوظبي» عام 2022. وبموجب استثمارها الجديد، ستستحوذ الشركة على مجموعة من الأصول القائمة، إلى جانب تطوير مرافق لوجستية جاهزة للتأجير أو مصممة بحسب طلب العميل، وذلك بهدف تلبية الطلب القوي على الم ارفق اللوجستية الراقية من الفئة الأولى.
ويتضمن الاستثمار الجديد أول عملية استحواذ للدار في قطاع المرافق اللوجستية في دبي، حيث استحوذت الدار على مركز «7 سنترال لوجيستكس» مع قطعة أرض مجاورة، سيتضاعف بعد تطويرها إجمالي المساحة الحالية القابلة للتأجير البالغة 19 ألف متر مربع.
وتتميز المنشأة، والتي تم بيعها من قبل شركة سفن سيز ستيل إندستريز، بموقعها الاستراتيجي في مجمع دبي للإستثمار الذي يعد من أرقى المناطق الصناعية في دبي.
233 ألف متر مربع
وستعمل الشركة على تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية حيث ستقوم ببناء 233 ألف متر مربع من المرافق اللوجستية الجديدة من الفئة الأولى في جميع أنحاء الدولة. ويشمل ذلك مرافق فردية مؤجرة، بالإضافة إلى عدة مجمعات لوجستية في دبي تصل مساحتها إلى 200 ألف متر مربع من المساحة القابلة للتأجير، والتي سيتم تطويرها بالشراكة مع أهم الجهات
الرائدة العاملة في قطاع الأصول اللوجستية.
من جهة أخرى، ستقوم الشركة بتوسيع منشآتها الحالية في مجمع «ملتقى أعمال أبوظبي»، من خلال إضافة 33 ألف متر مربع من المساحة القابلة للتأجير إلى الوحدات والمرافق اللوجستية المتميزة هناك.
وتم تأجير كامل محفظة المستودعات في مجمع «ملتقى أعمال أبوظبي» بمساحتها الحالية البالغة 132 ألف متر مربع لمجموعة متنوعة من الشركات، من بينها الاتحاد للطيران، ومبادلة، وTwofour54.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/d6n57zva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"