عادي

فيديو| مذيعة في «سي إن إن» تنهي نشرتها الإخبارية بنبأ إصابتها بالسرطان

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
1
فيديو| مذيعة في «سي إن إن» تنهي نشرتها الإخبارية بنبأ إصابتها بالسرطان

أعلنت المذيعة في قناة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية سارة سيدنر إصابتها بمرض سرطان الثدي، في نهاية نشرة قدّمتها على الهواء مباشرة قبل ساعات.
وقالت سارة سيدنر في نهاية النشرة: «مع انتهاء بثنا اليوم، لدي ملاحظة شخصية أود مشاركتها معكم، أريد بدء هذا بأن أطلب منكم معروفاً كبيراً، فقط خذوا ثانية لتذكر أسماء 8 نساء تشعرون بالحب تجاههن وتعرفونهن في حياتكم. فقط ثمانية، قوموا بتعداد هؤلاء على أصابعكم».
وأضافت: «إحصائياً: إحداهن ستصاب أو مصابة بسرطان الثدي.. أنا هذه الواحدة من الثمانية في مجموعة صديقاتي، لم أمرض يوماً في حياتي، أنا لا أدخن ونادراً ما أشرب الكحول، وسرطان الثدي غير منتشر في عائلتي، ومع ذلك فأنا مصابة بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة».
وتابعت حديثها باكية: «من الصعب أن أقول ذلك بصوت عال.. أنا في الشهر الثاني من العلاج الكيميائي، وسأقوم بالإشعاع واستئصال الثديين، المرحلة الثالثة لم تعد تهدد بالموت بالنسبة للغالبية العظمى من النساء، ولكن هذه هي الحقيقة التي صدمتني حقاً عندما بدأت في البحث أكثر عن سرطان الثدي، وهو أمر لم أكن أعرفه قبل التشخيص، وهو أنكِ إذا كنتِ امرأة سمراء البشرة فأنتِ أكبر عرضة للوفاة بسرطان الثدي بنسبة 41%».

الصورة
مذيعة في «سي إن إن» تنهي نشرتها الإخبارية بنبأ إصابتها بالسرطان


وواصلت مذيعة CNN: «إلى جميع أخواتي من ذوات البشرة البيضاء والسمراء والبنية، من فضلكن قمن بإجراء فحص الثدي بالأشعة السينية كل عام، وقمن بإجراء فحصكن الذاتي وحاولن اكتشافه قبل فوات الأوان».
واختتمت سارة سيدنر حديثها قائلة: «لقد شكرت مرض السرطان لأنه اختارني، أنا لا أزال أحب هذه الحياة بجنون، أنا سعيدة لأنني لا أركز على أشياء صغيرة حمقاء.. وأستطيع أن أحتفل بأنني ما زلت هنا معكم».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3m8rdrm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"