عادي

«رُوّاد» تطلق النسخة الثانية من برنامج «سفراء الريادة»

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الدورة الأولى للبرنامج
جانب من الدورة الأولى للبرنامج
الشارقة:«الخليج»
تنطلق صباح غد،الاثنين، سلسلة الورش التدريبية والتأهيلية التي تنظمها «مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية» «رُوّاد»، ضمن النسخة الثانية من برنامج الإرشاد الريادي لموظفي حكومة الشارقة «سفراء الريادة» المستند إلى مناهج كلية لندن للاقتصاد «بمشاركة 25 موظفاً وموظفةً».
وقالت فاطمة آل علي، مدير«روّاد» بالتكليف: «يأتي تنظيم المؤسسة للنسخة الثانية من البرنامج في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار استكمالاً للنجاح النوعي الذي حققته النسخة الأولى عام 2023، وشهدت تخريج 12 موظفاً وموظفةً يمثلون عدة جهات حكومية في الشارقة».
وأوضحت أن المؤسسة أنهت تحضيراتها واستعداداتها لاستقبال موظفي وموظفات حكومة الشارقة، والذين سينخرطون في سلسلة الورش التي تشمل 8 ورش عمل، تعمل على تطوير أدوات ومهارات الإرشاد الريادي للمشاركين، وتصحبها العديد من الحلقات النقاشية والتطبيقات والتمارين العملية والمهام التدريبية الجماعية.
وأكدت آل علي، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الاقتصاد المحلي من خلال دعم بيئة ريادة الأعمال في الإمارة والتوسع في تحفيز الشباب المواطن على إطلاق وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال إعداد جيل من الكفاءات الحكومية يتم تأهيله لتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه في مجال ريادة الأعمال، سواء لأصحاب المشاريع الريادية الجديدة أو القائمة.
ويسعى البرنامج إلى دراسة ومناقشة مفهوم الإرشاد الريادي واقتصاد ريادة الأعمال في المستقبل ودور منظمات الأعمال في تحقيق التنمية، فضلاً عن بحث الآليات المناسبة لتطوير بيئة الأعمال من خلال المشاريع التي سيقدمها الخريجون، وتغطي كل ما يتعلق بجوانب إدارة وتنفيذ المشاريع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/df44e4tn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"