عادي
بعد رفع النسبة إلى 100%..

«رواد» تضاعف سقف تمويل المشاريع الريادية في الشارقة إلى 6 ملايين درهم

12:13 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»

تماشياً مع أهدافها بتمكين مواطني الإمارة من تعزيز مساهمتهم في الاقتصاد الوطني، أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، عن رفع قيمة التمويل المخصص للمشاريع الريادية للعام الجاري بنسبة تتجاوز 100% لتصل إلى 6 ملايين درهم مقارنة بـ2.5 مليون درهم في عام 2022، لتمكين رواد الأعمال من الاستفادة من الفرص المتاحة والتوسع بمشاريعهم في مختلف المجالات.

وجاء اعتماد هذه الزيادة خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة تمويل المشاريع بالمؤسسة، بحضور سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وبمشاركة حمد علي عبدالله المحمود، مدير مؤسسة «رواد» ورئيس لجنة تمويل المشاريع، وأعضاء اللجنة: سعيد غانم السويدي، وفيصل جاسم المدفع، وفهد الخميري، ود. مدثر عبدالله، ونورا الزرعوني، فيما حضر من اللجنة الفنية لتمويل المشاريع كل من فاطمة آل علي رئيس اللجنة الفنية، مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع، إلى جانب أعضاء اللجنة ناصر العويس محلل مالي أول.

أثنى سلطان عبدالله بن هده السويدي، على جهود اللجنة خلال عام 2022، وأشاد بدورها في تطوير آليات التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ووجه بضرورة متابعة المشاريع المتعثرة وعقد مقارنات معيارية مع صناديق الدعم للاطلاع على أفضل الممارسات المعمول بها في هذا الشأن، والتعرّف إلى الإجراءات المتبعة لديهم والاستفادة منها، بهدف تمكين أصحاب هذه المشاريع من تحقيق النجاح والمساهمة في مسيرة النهضة الاقتصادية والحضارية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

  • تعددية

بدوره، أكد حمد المحمود، أن العام الماضي، شهد تمويل 8 مشاريع تجارية من برنامج التمويل المباشر للمؤسسة، بقيمة إجمالية بلغت 2,017 مليون درهم، وهي مشاريع شملت أنشطة متنوعة، بما فيها الخدمات الرياضية، وأندية اللياقة البدنية، وتأجير القوارب، والتدريب الفني والمهني، وصناعة الحقائب، ومراكز التجميل، بما يعكس تعدد توجهات أصحاب المشاريع الريادية، ومواكبتهم لاحتياجات السوق، وحرصهم على خدمة المجتمع في المجالات كافة.

وأشاد المحمود، بجهود لجنة تمويل المشاريع وبالتوصيات المقدمة من أعضائها، والتي أسهمت في تطوير آليات العمل، وتعزيز دور اللجنة في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمواصلة أعمالهم والتوسع في أنشطتهم.

وأعرب عن تطلعه إلى مواصلة الجهد خلال العام الجاري وتبني مزيد من التسهيلات في آليات التقديم على طلبات التمويل دون تحديد للقطاعات أو تقييد بأنشطة تجارية محددة، وتوجيه التركيز بشكل رئيسي على جودة فكرة المشروع والجدوى الاقتصادية منه.

وشهد الاجتماع، عرضاً قدمه المحمود للجهود الجارية لوضع آليات محكمة لتمويل المشاريع من برنامج التمويل المباشر تجنباً لتعثرها، وذلك بالتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي، كما عرض مقترحات بشأن تنفيذ فعاليات وتخصيص جائزة لأفضل فكرة مشروع لطلبة الجامعات، والعمل على تصميم برنامج تمويلي يناسب هذه الفئة، واقتراح إطلاق منصات تواصل جديدة عبر القنوات الرقمية ومنها إنشاء قناة «بودكاست» خاصة بالمؤسسة يتم فيها مقابلة أصحاب المشاريع الناجحة وعرض خدمات ومبادرات المؤسسة. كما تضمن الاجتماع مناقشة عدد من طلبات التمويل الجديدة ودراسة الجدوى الاقتصادية لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dz74mrem

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"