عادي
بدورته الأولى وبمشاركة 50 شركة

معرض الذيد الزراعي ينطلق الخميس في «إكسبو»

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تنطلق، الخميس المقبل في مركز إكسبو الذيد، فعاليات الدورة الأولى من معرض الذيد الزراعي الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبالتعاون مع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري، بمشاركة وزارات وجهات حكومية عدة، وأكثر من 50 شركة عاملة في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، ومتخصصين، وأصحاب مزارع ومزارعين.

ويشكل المعرض منصة متكاملة، لاستعراض أبرز التقنيات والمعدات الحديثة في مجال تطوير الزراعة، وتربية الثروة الحيوانية، وأهم الحلول المبتكرة في الزراعة المائية والعمودية، وتقنيات الري والبستنة. ويتيح المعرض على مدى 4 أيام فرصة قيّمة للتعرف إلى الابتكارات الجديدة في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية.

ومن ناحية أخرى، سيحظى زوار المعرض بفرصة حضور سلسلة من الجلسات الحوارية والندوات المتخصصة بمشاركة مجموعة من أبرز خبراء الزراعة والطب البيطري.

الاكتفاء الذاتي

وأكد الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، أن المعرض يهدف إلى إطلاع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في الشارقة على أحدث التقنيات الزراعية والحيوانية، واستعراض أبرز الممارسات والأنظمة والخبرات من الجهات المشاركة أو الشركات المتخصصة التي تسهم في نمو وتطوير هذا القطاع الذي يهتم بتعزيز الأمن الغذائي.

وقال خليفة الطنيجي: إن إمارة الشارقة تشهد تطوراً لافتاً في قطاع التنمية الزراعية والثروة الحيوانية الشاملة، بدعم وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه. ما يعزز أهداف الاستدامة، ويرتقي بالموارد الغذائية كافة، ويحسّن من عملية الإنتاج الزراعي والحيواني، وصولاً إلى الغاية الأساسية في دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام، وضمان توفير الاكتفاء الذاتي.

من جانبه، أكد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن قطاع الزراعة يشكل أحد القطاعات الحيوية التي توليها إمارة الشارقة اهتماماً خاصاً في سبيل تحقيق الأمن الغذائي المستدام، من خلال إطلاق المشروعات الزراعية الكبرى، واتباع نهج متقدم، يدعم إيجاد الحلول العملية، لتفعيل دور الجهات المعنية في تطوير كفاءة الزراعة المحلية، ودعم منتجاتها ومواءمتها وفق أفضل الممارسات، مؤكداً أن إطلاق معرض الذيد الزراعي، يأتي في إطار حرص إكسبو الشارقة على العمل بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الهادفة إلى الارتقاء بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية، ودعم المزارعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5f7rhhnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"