عادي
تحت شعار «تراثنا هويتنا.. زايد قدوتنا»

تنافس يعزز الموروث بـ «تيفان لوّل» في مهرجان الشيخ زايد

19:50 مساء
قراءة 3 دقائق
  • 500 ألف درهم جوائز الفائزين في المسابقات خلال الحلقة الأولى والثانية
  • فرصة كبيرة للجمهور للفوز بسيارة من خلال السحب الشهري
تحت شعار «تراثنا هويتنا.. زايد قدوتنا».. شهدت الحلقتان الأولى والثانية من برنامج «تيفان لوّل»، أكبر برنامج تلفزيوني للمسابقات في التراث الإماراتي وأهم البرامج التراثية التي تقدَّم على مستوى الوطن العربي وينظمه مهرجان الشيخ زايد 2023-2024، إقبالاً لافتاً من الجمهور، ومشاركة واسعة وتنافساً قوياً ومثيراً بين المشاركين للفوز بجوائز، بلغت قيمتها أكثر من 500 ألف درهم خلال الحلقتين، حيث يقدم البرنامج جوائز تصل لأكثر من 250 ألف درهم بالحلقة الواحدة، بهدف تعزيز حفظ الموروث التراثي الشعبي ونقله للأجيال بكل فخر.
حرص عدد كبير من الجمهور، من المواطنين والمقيمين والسائحين من أنحاء العالم، على حضور الحلقتين الأولى والثانية، من البرنامج، اللتين أقيمتا يومي (السبت والأحد) بصحبة الأهل والأصدقاء، كما حرص عشرات الآلاف من الجمهور على مشاهدة الحلقتين على الهواء مباشراً عبر قنوات شبكة أبوظبي للإعلام، الشريك الإعلامي للمهرجان، للتعرف إلى عظمة التراث وقيمته وقدرة الإنسان الإماراتي على صنع الحياة والحضارة بتلك الحرفية والمهارة والجودة والفن، بالإضافة للتعرف إلى الألعاب الشعبية التراثية من خلال المسابقات المتنوعة والحرف اليدوية وغيرها.
واستقبلت الفرق الشعبية، على باب المسرح الرئيسي، الجمهور من زوار مهرجان الشيخ زايد بالأهازيج الشعبية التراثية، لمنح الحضور لحلقات البرنامج من كافة الفئات العمرية، رحلة إلى الماضي الجميل من خلال المشاهدة الحية والتنافس بين المشاركين في كافة مسابقات البرنامج التراثية المتنوعة بالهواء الطلق وسط الأجواء الشتوية الرائعة التي تمتاز بها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقدم البرنامج لكل فائز من الحضور، خلال الحلقة الأولى والثانية، جائزة بقيمة 2000 درهم من خلال مسابقة «سؤال وجواب» التي تم طرحها على الجمهور عشوائياً خلال حلقة البرنامج، وجائزة بقيمة 3000 درهم من خلال السحب اليومي للحضور، وجائزة بقيمة 5000 درهم من خلال مسابقة الرسائل النصية القصيرة SMS خلال الحلقة، بالإضافة إلى جائزة بقيمة 20 ألف درهم للفائز بمسابقة اللغز الأسبوعي عبر الرسائل النصية القصيرة SMS وسط أجواء تراثية ترفيهية عالمية، كما حظي الحضور بفرصة كبيرة للمشاركة في السحب الشهري للبرنامج للفوز بسيارة.
وشهدت مسابقة «طرح القعود» تنافساً مثيراً بين المشاركين على محاولة طرح القعود أرضاً ضمن خمس جولات في الوقت المحدد والمقدر بـ 30 ثانية، حيث حظي الفائز بجائزة بقيمة 5000 درهم لكل فائز في الجولة، كما حظي الفائز في كل جولة من مسابقة «ركوب الصعب» بجائزة بقيمة 3000 درهم، كما فاز كل مشارك في مسابقة (شد الحبل) للرجال والأطفال بقيمة 2000 درهم لكل جولة.
ووسط تشجيع وحماس كبيرين من الحضور خلال حلقتي البرنامج حظي الفائز في مسابقة (المطارح/ المصارعة) الثنائية، والتي تحتاج إلى السرعة والقوة البدنية، بالفوز بجائزة بقيمة 2000 درهم لكل جولة، كما شهدت مسابقة (الكرابي) تنافساً مثيراً للفوز بجائزة بقيمة 1000 درهم لكل جولة.
وأشعلت مسابقة (الرشا) حماس المشاركين والجمهور، خلال مغامرة ملء الدلو من مياه البئر والسير بها إلى مكان محدد لتعبئته بالمياه التي جمعها من البئر، حيث حصل الفائز على جائزة بقيمة 2000 درهم، وشهدت مسابقة (اليواني) وخاصة المشاركين من الأطفال تحدياً كبيراً للقفز بالأرجل وإمساك أطراف اليونية باليدين، والتي يرتديها بأرجله للوصول لخط النهاية للفوز بـ 2000 درهم خلال جولتين من المسابقة.
وحظي جمهور المهرجان بالفوز بجائزة نقدية بقيمة 5000 درهم، من خلال مسابقة (الصناديق) وهي مسابقة تراثية، حيث يوجد بكل صندوق تاريخ لحدث مهم في دولة الإمارات تم وضعه داخل الصندوق للإجابة عليه، فيما شكّل التنافس بين العنصر النسائي في المسابقات الخاصة بهن تحدياً كبيراً على صناعة العديد من الحرف التراثية مثل السدو والتلّي والحنا والمغزل، حيث حصلت الفائزة بجائزة بقيمة 4000 درهم لكل جولة.
ودعت اللجنة العليا، المنظمة لمهرجان الشيخ زايد، الجمهور من جميع الفئات العمرية للحضور والمشاركة في حلقات البرنامج التي ستقام كل أسبوع أيام (السبت والأحد)، والتي ستمنحهم قضاء أوقات لا مثيل لها للتعرف إلى التراث الإماراتي بجميع أشكاله، ومشاهدة المسابقات الحية التي ستشعل حماسهم وسط أجواء تراثية ترفيهية تجمع كافة أفراد العائلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ytn894ym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"