عادي

مهرجان الشيخ زايد.. تجارب تسوق ممتعة وخصومات مميزة للزوار

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان الشيخ زايد.. تجارب تسوق ممتعة وخصومات مميزة للزوار

أبوظبي: «الخليج»

يشهد مهرجان الشيخ زايد المقام بمنطقة الوثبة في أبوظبي، إقبالاً كبيراً ولافتاً من الزوار للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتعددة، حيث تمنح ساحات وأقسام المهرجان فرصة ممتعة للتسوق من خلال المحال التجارية ونوافذ بيع العارضين في أقسام الأجنحة المشاركة في المهرجان، وسط أجواء ثقافية فنية ترفيهية عالمية، تناسب مختلف الأعمار والأذواق والثقافات.

مهرجان الشيخ زايد.. تجارب تسوق ممتعة وخصومات مميزة للزوار

ويحظى زوار المهرجان، بفرصة للحصول على خصومات عند التسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية والعالمية في كافة الأجنحة والأقسام، والتي تلبي تطلعات جميع الأذواق لتعكس ثقافات دول العالم المشاركة في المهرجان بتصاميمها ومكوناتها الخاصة.

وتشهد القرية التراثية، التي تعد أحد أهم أقسام المهرجان إقبالاً ملحوظاً من الزوار لشراء المنتجات اليدوية الإماراتية التي تتميز بأصالتها، وهو ما يسهم في تشجيع هذه الأعمال والصناعات وتعريف الزوار بها فضلاً عن دعم أصحاب تلك الأعمال عبر تسويق منتجاتهم مثل الفخاريات والخوصيات والجلديات ومنتجات وصناعات الغزل والنسيج اليدوي، وصناعة الشباك وأدوات البحر وغيرها من المنتجات المتعددة التي تعبر عن تراث دولة الإمارات.

مهرجان الشيخ زايد.. تجارب تسوق ممتعة وخصومات مميزة للزوار

ويقدم جناح الأسر المواطنة للزوار تشكيلة كبيرة من المنتجات والمشغولات اليدوية للأجيال الجديدة، خصوصاً من محبي المنتوجات التراثية وما تحتوي عليه من لمسات حرفية جميلة تعبق بروح الماضي الأصيل، سواء من خلال قطعة من سعف النخيل أو تصميم مطرز بنقوش تراثية تعكس ثقافة وتراث أبوظبي، وفي الوقت نفسه تقدم للجمهور لمسات فنية حداثية.

وتقدم أجنحة الدول المشاركة في المهرجان العديد من المنتجات الشعبية المحلية لكل دولة، لكي تمنح الزوار تجربة تسوق من المكونات الشعبية لكل دولة، وسط الاستعراضات الفنية والعروض والأهازيج الفولكلورية التي تقدمها الفرق الشعبية بأزيائها التقليدية التي تعبر عن ثقافة وتراث الدول.

وتتنوع المحال المختلفة التي تضمها ساحات وأقسام مهرجان الشيخ زايد، لكي يجد الزائر كافة ما يحتاج إليه في مكان واحد واستكشاف تشكيلة كبيرة من المنتجات الخاصة بالملابس ومستحضرات التجميل والأثاث والمجوهرات والإكسسوارات، وغيرها الكثير من المنتجات التي لا غنى عنها في حياة الفرد اليومية.

تشهد ساحات وأقسام وأجنحة المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والتعليمية والترفيهية العالمية، والتي تناسب كافة الفئات العمرية وأفراد الأسرة، بالإضافة إلى فرصة للحصول على جوائز نقدية قيمة من خلال العديد من المسابقات، والتسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات، بالإضافة إلى تجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي تلبي تطلعات جميع الأذواق في أجواء عائلية حضارية ثقافية ترفيهية.

يذكر أن مهرجان الشيخ زايد، يستقبل زواره يومياً وحتى تاريخ 9 مارس 2024، ابتداء من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى 1 صباحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ليمنحهم فرصة لقضاء أوقات قيمة مع العائلة والأصدقاء في الهواء الطلق مع باقة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات المختلفة التي تناسب كافة الفئات العمرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3cdar7e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"