عادي
مشاركة 16 شركة تكنولوجيا تعليمية ناشئة تتخذ الإمارات مقراً

أحمد بالهول يترأس وفد الدولة في مؤتمر تكنولوجيا التعليم بلندن

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بالهول يترأس وفد الدولة في مؤتمر تكنولوجيا التعليم بلندن
أحمد بالهول يترأس وفد الدولة في مؤتمر تكنولوجيا التعليم بلندن
أحمد بالهول يترأس وفد الدولة في مؤتمر تكنولوجيا التعليم بلندن
أحمد بالهول يترأس وفد الدولة في مؤتمر تكنولوجيا التعليم بلندن
وزير التربية: ضرورو الاستفادة من التطورات التكنولوجية المتسارعة لابتكار حلول ترتقي بالقطاع التعليمي
دبي:«الخليج»
ترأس الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم وفد الدولة المشارك في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم "BETT" الذي يعقد من 24 إلى 26 يناير في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة كبرى المؤسسات والشركات والهيئات العامة والخاصة المعنية بتطوير قطاع التعليم في العالم.
والتقى الدكتور الفلاسي، خلال أول أيام المعرض، منصور خلفان بالهول، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة. وبحثا سبل تعزيز الشراكات بين الشركات والمؤسسات التعليمية في الإمارات والمملكة المتحدة.
واصطحب الدكتور الفلاسي، منصور بالهول في جولة تعريفية في منصة الوزارة بالمعرض، أضاء خلالها على أبرز التجارب التعليمية الرائدة والمبتكرة التي تقدمها شركات تكنولوجيا التعليم العاملة في الدولة وتشارك في المعرض تحت مظلة الوزارة.
وتستضيف الوزارة، عبر منصتها 16 من أنجح شركات تكنولوجيا التعليم الناشئة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً، حيث وصل حجم التمويل الذي جمعته هذه الشركات إلى 73 مليون درهم على مدار السنوات القليلة الماضية.
وأتاحت الوزارة لهذه الشركات الناشئة فرصة استعراض الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها للنهوض بالعملية التعليمية بتصميم تجارب تعليمية رائدة تزود الطلبة بعلوم المستقبل وبالمعارف التي يحتاجون إليها للتميز والنجاح في سوق العمل المستقبلي.
وأكد الدكتور الفلاسي، حرص الوزارة على المشاركة الفعالة في كبرى الفعاليات المتخصصة، بهدف الاطلاع على أفضل التجارب العالمية الرائدة، وتبادل الخبرات مع شركاء الدولة في القطاعين العام والخاص.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من التطورات التكنولوجية المتسارعة، في ابتكار حلول ترتقي بالقطاع التعليمي وتسهم في تخريج أجيال تمتلك المعرفة والمهارة، ولديها استعداد للتنافس في أعلى المستويات وفي كل المجالات.
وأضاف «حرصنا في دورة هذا العام من المعرض، على أن نتيح لشركات تكنولوجيا التعليم الناشئة في الدولة فرصة الاستفادة من هذه المنصة العالمية، للتواصل مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة، واستعراض أبرز ابتكاراتها في تطوير الحلول التعليمية المتطورة. وتأتي هذه المبادرة لتعكس نهج دولة الإمارات، بتبنّي الابتكار وتشجيع الأفكار الخلاّقة والإبداعية التي تسهم في تطوير قطاع التعليم، ليواكب التغيرات العالمية المتسارعة التي يشهدها عالمنا، وينجح بتخريج أجيال تتمتع بالجاهزة والمرونة للتعامل مع المستقبل ومواجهة تحدياته».
وعقد الدكتور الفلاسي، اجتماعاً مع اللورد كينيث ويلفريد بيكر، الرئيس والشريك المؤسس لمؤسسة "بيكر- ديرينغ" التعليمية، لبحث دور التكنولوجيا في تطوير العملية التعليمية، وأهمية أن يسهم التعليم في اكتشاف المواهب الفردية للطلبة ورعايتها، بما يمكنهم من النجاح والتميز في حياتهم الأكاديمية والعملية.
يشار إلى أن المعرض أحد أبرز الملتقيات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، حيث يجمع تحت مظلته قادة وصناع قرار ومسؤولين تربويين ومتخصصين في الشأن التعليمي، فضلاً عن نحو 600 شركة تكنولوجية متخصصة في توفير الحلول والخدمات التعليمية المتخصصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ydek57dt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"