عادي
2,824 منزلاً تمّ بيعها وتسليم 2,610 وحدات

«أرادَ» تضاعف مبيعاتها لتتجاوز 7 مليارات درهم في 2023

11:07 صباحا
قراءة دقيقتين
«أرادَ» تضاعف مبيعاتها لتتجاوز 7 مليارات درهم في 2023
«أرادَ» تضاعف مبيعاتها لتتجاوز 7 مليارات درهم في 2023
3,300 وحدة قيد الإنشاء في مشاريع الشركة بالشارقة ودبي
10 مليارات درهم هدف المبيعات خلال 2024
الشارقة: «الخليج»
أعلنت شركة أرادَ للتطوير العقاري، تضاعف مبيعاتها خلال عام 2023 لتصل إلى 7.02 مليار درهم نتيجة الطلب غير المسبوق على مجتمعاتها العصرية المتكاملة في الشارقة ودبي. وفي هذا السياق، شهد المطوّر العقاري ارتفاعاً بواقع 100% على إجمالي قيمة العقارات التي تم بيعها خلال العام الماضي مقارنة بالشهور الإثني عشر التي سبقتها، وذلك في ظل تنامي الاهتمام العالمي بالأسواق العقارية الإماراتية.
وفي المجمل، باعت أرادَ 2,824 منزلاً في عام 2023، وبزيادة بلغت 25% عن العام الذي سبقه، والذي يعكس مرة أخرى الاتجاه الحالي للمشترين والمستثمرين المهتمين بالشقق والفلل الكبيرة ذات القيمة العالية.
كما أكملت أرادَ خلال العام الماضي 2,610 وحدات سكنية في مجتمع الجادة العملاق، أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة والبالغة قيمة مبيعاته الإجمالية 35 مليار درهم، ومشروع مَسار في ربوع الطبيعة بضاحية السيوح بالشارقة وبقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 9.5 مليار درهم. هذا، ويتم حالياً تشييد 3,300 منزل في كلّ من الجادة ومَسار بالشارقة، إضافة إلى مشروع جوري هيلز بعقارات جميرا للغولف في دبي.
نتائج استثنائية
وقال الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة أرادَ: «تهدف رؤيتنا الاستراتيجية منذ البداية إلى تشييد مساحاتٍ مكانيّة تمكن الناس من عيش حياةٍ أكثر صحة وسعادة واستدامة. وقد كان العنصر البشري ولا يزال محور اهتمامنا، وهو ما قادنا إلى تحقيق هذه النتائج الاستثنائية مدعومة بتنامي الطلب القوي على المجتمعات المتكاملة في دبي والشارقة».
ومن جانبه، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: «سيسهم هذا الأداء القوي في المبيعات وعمليات التسليم بوضع أساس قوي لانطلاقتنا في عام 2024، حيث حددنا هدفنا بالوصول إلى مبلغ 10 مليارات درهم من حيث إجمالي قيمة العقارات المباعة». وأضاف: «نحن نواصل البحث عن مواقع جديدة في الإمارات، كما سنقوم بإطلاق مشروعين فاخرين جديدين خلال النصف الأول من هذا العام».
3.64 مليار مبيعات «مَسار»
هذا، وكان مَسار، المجتمع المتكامل في ربوع الطبيعة بضاحية السيوح في الشارقة، أفضل مشاريع أرادَ من حيث الأداء في عام 2023، حيث بلغت قيمة مبيعاته الإجمالية 3.64 مليار درهم.
وقد واصل الطلب على الجادة، أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في الشارقة، نموّه خلال 2023، حيث وصلت قيمة العقارات المباعة فيه إلى 1.53 مليار درهم. كما تم بيع مشروع أرادَ الأول في دبي، جوري هيلز بعقارات جميرا للغولف، خلال العام الماضي كذلك، محققاً مبيعاتٍ قياسية بلغت قيمتها 1.88 مليار درهم.
13 ألف وحدة
جديرٌ بالذكر أنّ أرادَ باعت أكثر من 13,000 وحدة وبقيمة إجمالية بلغت 16.3 مليار درهم منذ انطلاق أعمالها في عام 2017. هذا، وتضم محفظة المطوّر العقاري خمسة مشاريع متكاملة في كلّ من دبي والشارقة، بما في ذلك مشروع أرماني بيتش رزيدنسز في نخلة جميرا الذي تمّ إطلاقه مؤخراً، وبقيمة مبيعات إجمالية تصل إلى 52 مليار درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2d2nka94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"