عادي

«أرادَ» تطلق «يَلّا» للتنقل عبر الدرّاجات والسكوترات بالشارقة

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
«أرادَ» تطلق «يَلّا» للتنقل عبر الدرّاجات والسكوترات بالشارقة
«أرادَ» تطلق «يَلّا» للتنقل عبر الدرّاجات والسكوترات بالشارقة
«أرادَ» تطلق «يَلّا» للتنقل عبر الدرّاجات والسكوترات بالشارقة
«أرادَ» تطلق «يَلّا» للتنقل عبر الدرّاجات والسكوترات بالشارقة
الشارقة: «الخليج»
أطلقت «أرادَ»، مجموعة التطوير العقاري المبتكر في الإمارات، مؤخراً خدمة «يَلّا»، والتي تمثّل حلاً كهربائياً مستداماً للتنقل الحضري، الذي يتيح سهولة الحركة بطريقة صديقة للبيئة للمقيمين والزوار في مجتمعات الشركة. وقد تم إطلاق هذه الخدمة للمرة الأولى في مجتمع الجادة المتكامل بقلب الشارقة، بحيث تتيح للمستخدمين استئجار الدراجات والسكوترات الكهربائية بسرعةٍ وسهولة، عبر تطبيقٍ وموقع متخصصين.
وسيتيح طرح هذه الخدمة في الجادة، أكبر مجتمع حضري متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة والذي يمتد على مساحة 24 مليون قدم مربع، للمقيمين والزوار سهولة التنقل بين الأحياء والضواحي والشوارع، ضمن المجتمع بطريقة سهلة ومستدامة، توفر بديلاً فعالاً عن استخدام السيارات.
وسيكون استئجار الدراجات والسكوترات الكهربائية متاحاً للبالغين من عمر 18 عاماً فما فوق في عددٍ من المواقع المختارة في الجادة، بالإضافة إلى توفير المواقف ومحطات الشحن. وستكون الشحنة الواحدة كافية للسفر مسافة 50 كيلومتراً، باستخدام دراجة يَلّا الكهربائية بمساعدة نظام البدالات التقليدي ومسافة 20 كيلومتراً باستخدام السكوتر الكهربائي.
وستعزز الخدمة التنقل الحضري باعتبارها توفر تقنية ركوبٍ فعالة ومريحة تخفف من حركة المرور وتحدّ من تلوّث الهواء، وقد تم تجهيز جميع الدراجات والسكوترات بمصابيح أمامية وأوضاع قيادة رقمية وبحدود سرعة لا تتجاوز 25 كم/ساعة، بحيث تتيح وسيلة آمنة ومريحة للتنقل في أرجاء المكان.
وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: «يمثّل حلّ»يَلّا«إضافة قيّمة لنموذج المدينة الذكية المستدامة في الجادة؛ فبالإضافة إلى توفير بديل اقتصادي للسيارات، يقلل من الانبعاثات الكربونية ويشجع على عيش نمط حياةٍ صحي ونشط. كما ويتماشى ذلك مع أهداف دولة الإمارات للحدّ من البصمة الكربونية بنسبة 40% بحلول عام 2030».
وتم تفعيل الدراجات والسكوترات الكهربائية من «يَلّا» بشكل تجريبي، خلال الأسابيع القليلة الماضية في الجادة، وشهدت المبادرة إقبالاً واسعاً وأصداءً إيجابية كبيرة من جانب المقيمين والزوار، الذين اغتنموا الفرصة لاستكشاف الشوارع المزدانة بالأشجار والحدائق الخضراء الفسيحة في مجتمع الجادة.
ويعدّ التنقل الكهربائي أحد العناصر الرئيسية ضمن خطط أرادَ لبناء مدينة ذكية في الجادة، بالإضافة إلى استخدام حلول الطاقة الشمسية الذكية، والحلول الذكية لإدارة النفايات وحركة المرور، فضلاً عن طرح «المسار المستدام» المخصص للمركبات الكهربائية. كما يتم رفد كل وحدة سكنية يتم بيعها بالجادة بباقةٍ من التقنيات القياسية للمنازل الذكية.
ويضم مجتمع الجادة الحائز على العديد من الجوائز في مجمله 25,000 وحدة سكنية، وسوف يساهم عند اكتماله بتغيير المشهد الحضري في إمارة الشارقة، مع باقةٍ من المرافق التجارية والفندقية والترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية، إضافة إلى ميدانٍ للمكاتب والشركات، والتي تقع جميعها ضمن مخطط رئيسي أخضر تم تصميمه بعنايةٍ لتوفير تجربة معيشية استثنائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r5vcjwx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"