عادي

قطعة حلوى تقتل فتاة بريطانية

01:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الفتاة الضحية
فقدت فتاة بريطانية حياتها بعد تعرضها لحادث مؤسف أثناء تواجدها في الولايات المتحدة، بعدما تناولت قطعة حلوى، أغفل المتجر الذي باعها توضيح احتوائها على الفول السوداني.
واشترت أورلا باكسينديل، 25 عاماً، قطعة من الرقائق المحلاة «كوكيز»، وقرأت بدقة المكونات المستخدمة في تصنيعها، واستعانت بمحرك البحث «جوجل»، للتأكد من أن فول الصويا ليس هو الفول السوداني الذي تعاني من الحساسية تجاهه، بحسب شبكة «إيه بي سي».
وقال ماريو أديمي محامي أسرة أورلا باكسينديل، أن الفتاة تناولت قضمة من قطعة الحلوى، لكنها أصيبت برد فعل عكسي بسبب حساسيتها تجاه الفول السوداني، وسقطت أرضاً، وحاول أصدقائها إسعافها، ونقلها إلى المستشفى، لكنها فارقت الحياة.
وأصدر المتجر الذي باع الحلوى بياناً أكد خلاله أنه لم يتم إخطاره باستخدام المورد المسؤول عن صناعة قطع الرقائق المحلاة للفول السوداني بدلاً من فول الصويا.
وجاء الرد سريعاً، بعدما أصدر المورد الذي صنع الحلوى بياناً، أكد خلاله أنه تم إخطار عملائه في يوليو 2023 بتعديل مكونات الرقائق المحلاة لتتضمن الفول السوداني، مشيراً إلى أن المتجر هو المسؤول عن التغليف وطباعة المكونات على العبوات، والتي لم تتضمن التعديل الأخير.
واضطر المتجر لاستدعاء كافة منتجات رقائق الحلوى التي وزعها خلال نوفمبر وديسمبر 2023، بسبب الخطأ في وصف المكونات، لمنع وقوع المزيد من الضحايا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mvfmk9b5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"