عادي
سلطان الجابر يطلع على خططها للنمو

450 مليون درهم مبيعات «جلوبال فارما» الدوائية الإماراتية

12:14 مساء
قراءة 3 دقائق
الجابر خلال تفقّد الشركة
الجابر خلال تفقّد الشركة
الجابر خلال تفقّد الشركة
دبي: «الخليج»
زار الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، شركة «جلوبال فارما»، إحدى أبرز شركات الأدوية في الدولة والمنطقة، والمملوكة لـ«دبي للاستثمار»، وذلك ضمن سلسلة جولاته الميدانية في منشآت القطاع الصناعي في الدولة.
تأتي الزيارة في إطار حرص وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على التواصل المباشر مع الشركاء في القطاع لتمكين الصناعات الوطنية وتعزيز نموها وتنافسيتها، خاصةً في المجالات الحيوية وذات الأولوية، بما فيها قطاع الصناعات الدوائية في الدولة.
خطط التطوير
استمع الجابر والوفد المرافق، إلى خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة، وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار» ورئيس مجلس إدارة «جلوبال فارما»، الذي قدم شرحاً موسعاً حول واقع الشركة وخططها وطموحاتها المستقبلية في القطاع الدوائي.
واطلع على خطط تطوير منشآت الشركة، وتعزيز مشاركة الكفاءات الإماراتية في القطاع، إضافة إلى جهود الشركة في المجالات العلاجية بطرح منتجات جديدة تلبي احتياجات القطاع الصحي وفق أعلى معايير الجودة.
وتعرف الزوار إلى جهود «جلوبال فارما» للدخول في شراكات واتفاقيات تعاون مع جهات إماراتية وإقليمية ودولية، منها الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة تحت مظلة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدوائية، بما يواكب مستجدات القطاع الدوائي ويعزز تنافسية المنتجات الوطنية.
ريادة إماراتية
وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر: «تماشياً مع توجيهات ودعم القيادة، شهد القطاع الصناعي في الدولة تطوراً مهماً خلال السنوات الماضية، ما عزز مساهمته في تنويع واستدامة الاقتصاد الوطني، ورسخ مكانة الدولة وجهةً إقليمية وعالمية جاذبة للاستثمارات الصناعية».
وأضاف: «ضمن جهود الوزارة لدعم نمو وتنافسية القطاع، نحرص على القيام بجولات ميدانية للاطلاع على تطور ونمو الشركات الصناعية في الدولة، وتمثل شركة «جلوبال فارما» نموذجاً إماراتياً متميزاً في الصناعات الدوائية من حيث جودة وموثوقية وتنافسية منتجاتها التي يتم تصديرها إلى العديد من أسواق العالم».
وقال: «تهدف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة إلى دعم نمو الشركات الصناعية وتمكينها من تطوير أعمالها، والاستفادة من المزايا التنافسية المتوفرة في الدولة، وجذب الاستثمارات، ودعم مرونة سلاسل التوريد، وتعزيز جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الاستراتيجية. وسعدت اليوم بالاطلاع على تجربة «جلوبال فارما» في النمو والابتكار، ودورها في تلبية احتياجات السوق المحلية».
عنصر تمكين
من جانبه، قال خالد بن كلبان: «تشرفنا زيارة الدكتور سلطان أحمد الجابر لمنشأة جلوبال فارما التي تُعتبر واحدة من أعرق شركات الأدوية التي تأسست منذ أكثر من 25 عاماً في دولة الإمارات، وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة حيث تعكس التعاون المستمر بين مجموعة شركات دبي للاستثمار والحكومة. وتشكل هذه الشراكة عنصر تمكين لدفع قطاع الأدوية في الإمارات إلى آفاق ومستويات جديدة. وانطلاقاً من موقعها كمساهم فعال في «الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة» التي أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تلتزم شركة جلوبال فارما بدورها في استكشاف فرص للشراكة والتعاون من شأنها دعم وتعزيز نمو قطاع الأدوية في دولة الإمارات».
100 % نمواً
واطلع الجابر على خطط الشركة للتوسع إقليمياً ودولياً، حيث تمتلك حصة كبيرة من المبيعات في المنطقة، وتصل مبيعاتها السنوية إلى 450 مليون درهم، وشهدت الشركة نمواً بنسبة 100% خلال الـ5 سنوات الماضية بما يؤشر على نجاحاتها الكبيرة. وتعد «جلوبال فارما» ثاني أكبر شركة دوائية في الدولة وأول شركة دوائية تم إنشاؤها في إمارة دبي.
ورافق الدكتور سلطان أحمد الجابر خلال الزيارة عبد الله الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الصناعية، والدكتور راشد النعيمي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وطارق الهاشمي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التكنولوجيا المتقدمة، والدكتورة فرح الزرعوني، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات.
وشارك في الجولة من شركة «جلوبال فارما»، محمد سعيد الرقباني، مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي وعضو مجلس إدارة «جلوبال فارما»، والدكتورة مريم كلداري، مستشار مجلس إدارة «جلوبال فارما»، وباسم البراهمة، مدير عام «جلوبال فارما».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3kfb2d46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"