عادي
بين «دو» و«اتصالات من إي آند» ودون رسوم

«تدرا»: نقل رقم الهاتف المتحرك من مشغل لآخر في يوم واحد

10:16 صباحا
قراءة دقيقتين
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية
دبي: حمدي سعد

يستغرق نقل رقم الهاتف المتحرك من مشغل إلى آخر في دولة الإمارات، أقل من يوم عمل واحد خلال ساعات العمل الرسمية، في معظم الحالات، ويمكن تقديم الطلب خارج تلك الساعات، وفقاً لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا».

وتقول الهيئة: تتيح خدمة نقل أرقام الهواتف المتحركة، نقل الرقم الحالي من مشغل إلى آخر من أجل استخدام خدمات المشغل الآخر، وتنطبق هذه الخدمة على جميع أرقام الهواتف المتحركة - 050 و055 و052 و054 و058 و056 - ويمكن نقلها من «دو» إلى «اتصالات من إي آند» وبالعكس.

  • الآجل والمسبق

وتتوفر خدمة نقل رقم الهاتف المتحرك لمتعاملي الخطوط الآجلة الدفع أو مسبقة الدفع للأفراد والشركات بدون رسوم.

وذكرت «تدرا» أنه سيتم فقدان أي رصيد أو ائتمان على أرقام الدفع المسبق أثناء عملية النقل، ويوصى باستهلاك كل الرصيد المتوفر مع المشغل الحالي، قبل بدء عملية النقل.

وفي ما يتعلق بإمكانية نقل الرقم بعقد، أوضحت «تدرا»، أنه يمكن نقل الرقم إلى المشغل الجديد، إذا كان لديه عقد حالي أو فواتير، ويجب دفعها إلى المشغل الحالي (بشرط ألا يكون الخط تحت الإيقاف أو تحت باقة متميزة). وبعد اكتمال عملية النقل، سيتم منح فترة سماح لإغلاق تسوية العقد، ودفع الرسوم المستحقة السارية.

  • دفع المستحقات

وأكدت الهيئة ضرورة دفع جميع المبالغ المستحقة إلى المشغل القديم الخاص بالمشترك، بعد نقل الرقم إلى المشغل الجديد، وإلا قد يقطع الخط بالكامل مع المشغل الجديد، حتى تسوية جميع المبالغ المستحقة المعلقة للمشغل القديم.

ويزود المشغل الجديد المشترك ببطاقة (SIM) جديدة لاستخدامها في الهاتف المتحرك، ويجب نقل جميع البيانات إلى البطاقة الجديدة حتى لا يتم فقدانها. ويبقى المستخدمون، الذين يقدمون طلباً للنقل على اطلاع بآخر التحديثات طوال العملية، من خلال إرسال الرسائل القصيرة من كلا المشغلين القديم والجديد.

وعن توقف الخدمة أثناء عملية النقل، أكدت الهيئة أن الخدمة لن تتوقف أثناء عملية النقل، وسيظل الرقم الحالي قيد التشغيل على بطاقة (SIM) القديمة، ولن يتم قطعه حتى يتم تفعيل البطاقة الجديدة.

ويحتاج المشترك إلى التسجيل متعاملاً جديداً لدى المشغل الجديد، وبعد نقل الرقم، لن يتمكن المشترك من تغيير الاسم المرتبط بالرقم لمدة 4 أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4tbcmc8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"