رياضة المرأة.. من العزيمة إلى العالمية

22:39 مساء
قراءة دقيقتين

قد قيل يوماً: «لا تتم الأعمال العظيمة بالقوة ولكن بالمثابرة».. هذا ما تجلّى أمام عيني، كما في أعين الكثيرين ممن يؤمنون بقدرة المرأة وهم يشاهدونها على أرض الملعب، لاعبةً أو حكماً أو حارساً أو قيادية تخطط وتضع التكتيكات، حتى لحظة انتزاعها البطولات والميداليات في كبرى الفعاليات الرياضية، والخروج من عباءة الخوف والنمطية في تقييدها بأنشطة معينة لنوعها إلى العطاء المشهود عربياً وعالمياً.

نعم الإرادة هي ما تدفعنا للخطوة الأولى على طريق الكفاح، ولكن العزيمة هي ما تبقينا على هذا الطريق حتى النهاية، وخلف العزيمة عمق الرؤية.. رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، التي جعلت من الشارقة بوابة كبرى لتحقيق أحلام الكثيرات من المبدعات في المجال الرياضي، فجاء الدعم كبيراً بقدر الإيمان والطموح، فسموّها تؤمن بأن النجاح وليد الرؤية والمتابعة والعزيمة، فخططت بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وذللت الصعاب، ووضعت الاستراتيجيات، وأنشأت مؤسسات داعمة لرياضة المرأة، وخصصت لها ميزانيات كبيرة لتسد طريقها نحو نجاح تريد أن يحمل اسم الرياضية العربية إلى العالمية.

ولا أدل على هذا النجاح أكثر من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تعقد حالياً في الشارقة، وتحظى باهتمام رسمي وشعبي كبيرين.

وما لذلك أن يتحقق إلا مع مرور زمن على تغيير القناعات وحشد الدعم، والتشجيع المستمر الذي يغرس في نفوس المبدعات من البيت، فالمدرسة فالمجتمع، وصولاً إلى الأندية التي تصقل المهارات وتعزز الصعود على منصات التتويج.

ولكم أن تتخيلوا كيف أن البنى التحتية متطورة جداً لتهيئ كل أسباب النجاح أمام المرأة العربية الرياضية، ففي هذه الدورة تتوفر أفضل الظروف والخدمات في 6 منشآت رياضية متطورة تتوزع على مواقع مختلفة في الشارقة مراعية أعلى مستويات السلامة والأمان، وكلها مرتبطة بالسياق الثقافي والاجتماعي للشارقة، وتعكس الرؤى التي تسير عليها الدورة من ناحية تمكين المرأة وتعزيز الهوية العربية وإثراء التنوع الثقافي.

إذاً هي نقلة نوعية للرياضة النسائية العربية تبدأ من الشارقة ولا نهاية للطموح، طالما خلفه قيادة تؤمن به، وأشخاص قادرون على التحدي والنجاح.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/56t6vhdh

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"