عادي

عبد الله الفلاحي يحقق المركز الثالث في بطولة فزاع لليولة

16:00 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله الفلاحي يحقق المركز الثالث في بطولة فزاع لليولة
كسب عبد الله الفلاحي من مدينة العين المركز الثالث في النسختين الـ 24 لبطولة فزاع لليولة، والـ 19 من برنامج الميدان، والتي تنظمها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك بعد فوزه على عبد الله الكتبي من الشارقة، في الحلقة ـقبل الأخيرة، مع ترقب تحديد هوية المتوّج بكأس فزاع الذهبي 23 فبراير/ شباط.
تفوق الفلاحي بـتحقيق 65 علامة، مقابل 35 للكتبي، بعد منافسة قوية استمرت حتى اللحظة الأخيرة لمعرفة هوية الفائز، وسط تبادل التقدم بينهما في النتيجة.
انطلاقة التحديات كانت مع اليولة، التي قدم فيها المشاركان أفضل أداء ممكن في ظهورهما الأخير لهذا الموسم، ليبدعا في العرض الذي نال تفاعلاً من المدرجات. ومنح خليفة بن سبعين الذي يتولى تحكيم المسابقة علامتها لعبد الله الفلاحي، وكانت كفيلة بترجيح كفته للفوز في نهاية الحلقة.
وفي سؤال الموروث تمكن الفلاحي من الإجابة بشكل دقيق ليتمكن من حصد الـ 10 علامات الخاصة. أما في تحدي السباحة الذي زادت مسافته لتصبح 50 متراً، ويقام في وقت سابق في مجمع حمدان الرياضي، فتفوق الكتبي ليجدد حظوظه ويسجل في رصيده 15 علامة.
وفي مسابقة «عدّ القصيد» الذي يحكّمها الشاعر سعد بن مرزوق الأحبابي، تمكّن الفلاحي أيضاً من الحصول على علامتها.
وكان الترقب بعد ذلك لتحدي الرماية، إذ انطلق المتنافسان لمسافة 15 متراً على مسرح الميدان لإصابة الأهداف بسلاح السكتون التي زادت مسافتها إلى 20 متراً، وفيها تفوق الفلاحي ليحصل على 15 علامة.
وفي سباق الهجن الذي زادت مسافته ليصبح 600 متر وأُقيم على مضمار المرموم بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن في موقع البطولة، تمكن الكتبي من التفوق ليكسب 20 علامة.
تحضيرات
اعتبرت نتالي جوزيف أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، مدير الإعلام والاتصال المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن التحضيرات في قلعة الميدان في القرية التراثية بالمرموم بدأت منذ فترة، لتقديم حلقة ختامية استثنائية تليق باسم البطولة وحجمها، من خلال مشاركة نخبة الفنانين، واستخدام أرفع كلمات الأغاني الإماراتية الأصيلة، والشعر التراثي المرتبط بالدولة، إلى جانب مجموعة من المفاجآت.
وقالت: في الحلقة الختامية نتطلع لمنافسة قوية ومفتوحة بين المتأهلين لنهائي كأس فزاع الذهبي الذي يلقى منا كل اهتمام باعتباره البطولة التراثية الأقدم والأعرق على مستوى المنطقة، والنهائي المرتقب الجمعة 23 الجاري هو ختام عمل وجهود موسم كامل ونريده أن يظهر بالشكل الذي يليق بالبطولة.
تميز
شارك الفنان صالح سعيد، ضيفاً على الحلقة، وهو الذي يعتبر من الفنانين المتميزين في الأغاني التراثية، وقال: منذ الصغر تعلمت هذه الفنون وسرت فيها وهدفي دائماً تقديم ما هو متميّز ومبدع، وشكر القائمين على برنامج الميدان لتمسكهم بالتراث وإبرازه بهذا الشكل المميز.
وعُرض تقرير في الحلقة عن استراتيجية المركز في استدامة التراث والحفاظ على الهوية الوطنية، من خلال اطّلاع المشاهدين على بعض الأرقام والإحصائيات المسجلة ضمن بطولات فزاع للموسم الحالي. وأُعلن في هذه الحلقة عن فتح باب التسجيل لبرنامج الميدان 20 للموسم المقبل، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة متابعة المنصات الإعلامية الخاصة بالمركز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdmfaffj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"