عادي

«لولو» نحو اكتتاب عام أولي بمليار دولار

12:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«لولو» نحو اكتتاب عام أولي بمليار دولار
«لولو» نحو اكتتاب عام أولي بمليار دولار
دبي: خنساء الزبير

دعت مجموعة «لولو» الدولية، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط، البنوك إلى التقدم للإشراف على طرح عام أولي محتمل يمكن أن يجمع ما لا يقل عن مليار دولار؛ بحسب مصادر مطلعة لـ«بلومبيرغ».

وقالت المصادر: إن الاكتتاب ربما يتم في النصف الثاني، ومن المرجح أن يشمل الأعمال الأساسية لـ«اللولو» في مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من أن نطاق العمليات التي سيتم إدراجها لم يحدد بعد.

كما أن المجموعة تدرس خططاً للإدراج المزدوج في الرياض وأبو ظبي.

وكانت «بلومبيرغ» قد أفادت في أغسطس/ آب بأن مجموعة «لولو»، ومقرها أبو ظبي، جمعت 10 مليارات درهم (2.5 مليار دولار) لإعادة تمويل الديون قبيل الاكتتاب العام المحتمل.

ويعد الإدراج المزدوج نادراً نسبياً في المنطقة، وأول شركة تبرم مثل هذه الصفقة كانت مجموعة أمريكانا، المشغلة لمطاعم كنتاكي وبيتزا هت في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتم الإدراج في السعودية والإمارات عام 2022.

وقدرت قيمة المجموعة بأكثر من 5 مليارات دولار في عام 2020، عندما اشترت مجموعة رويال حصة 20%، بقيمة تزيد قليلاً على مليار دولار في المجموعة.

وتبلغ إيراداتها السنوية نحو 8 مليارات دولار، وتوظف أكثر من 70 ألف شخص، وتعمل في 26 دولة حول الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2nc8f3u8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"