عادي

18.2 مليار دولار إنفاق «الجيل X» في الإمارات على السفر

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
معرض سوق السفر العربي في دبي
معرض سوق السفر العربي في دبي
دبي: «الخليج»

يصل إنفاق حجم شريحة (الجيل X) في دولة الإمارات على السفر إلى الخارج إلى 18.2 مليار دولار، أي 60% من إجمالي القيمة السوقية لقطاع السفر إلى الخارج، والتي ستصل إلى 30.5 مليار دولار، فيما تصل القيمة في المملكة العربية السعودية إلى نحو 27 مليار دولار بحلول عام 2028، وفقاً لتقرير أصدرته مؤسسة (Research Nester) ومقره نيويورك.
ويشير التقرير إلى أن إنفاق هذه الشريحة يقدر بنحو 11.1 مليار دولار، أي ما يعادل 41% من إجمالي القيمة السوقية لقطاع السفر إلى الخارج حتى عام 2028.

وذكر التقرير أن الشريحة العمرية للأشخاص الذين ولدوا بين عامي 1965 و1980، والتي تعرف بـ(الجيل X) ستقود النمو في حجم وقيمة السفر إلى الخارج من دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الـ5 المقبلة، والذي يرجع بشكل رئيسي إلى تفضيلات المسافرين من شريحة فوق الـ40 عاماً.

ويسلط معرض سوق السفر العربي الذي تنطلق فعاليات بالفترة من 6 إلى 9 مايو/ أيار المقبل في مركز دبي التجاري العالمي الضوء على أبرز الأسباب التي توضح هيمنة هذه الشريحة على هذا النمو في المنطقة، وخاصةً في أسواق دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وقالت دانييل كيرتس مديرة المعرض: هناك نسبة كبيرة ضمن هذه الشريحة التي تراوح بين 43 إلى 58 عاماً ممن يشغلون مناصب عليا في شركاتهم، ما يجعل منهم أكثر ميلاً إلى السفر بانتظام في رحلات عمل إلى الخارج. كما يتمتع الكثير منهم بقدرة إنفاق كبيرة. ويشمل ذلك أيضاً رواد الأعمال الناجحين في هذه المرحلة من حياتهم المهنية ممن أصبحوا قادرين على السفر بشكل متكرر وتحمل كلف السفر بسهولة.

وأضافت: «يركز العاملون في قطاع السفر بشكل كبير على المسافرين الأقل عمراً من هذه الشريحة، ولكن من المنطقي تماماً أن يهيمن (الجيل X) على القيمة السوقية للمسافرين إلى الخارج، نظراً لطبيعة التركيبة السكانية في المنطقة. كما أن معظم الأشخاص، ضمن هذه الشريحة العمرية، يركزون على تغيير أنماط حياتهم، والبحث عن توازن أكثر استدامة بين العمل والحياة، وقضاء المزيد من الوقت مع عائلاتهم خلال العُطل ومن خلال الجمع بين العمل والترفيه».

وبشكل عام، تعتبر أوروبا الوجهة المفضلة للسياح من المملكة العربية السعودية، وستصل القيمة السوقية لإنفاق هؤلاء المسافرين إلى 13.2 مليار دولار بحلول عام 2028، مقارنة بـ7.4 مليار دولار فقط في عام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwh8pehf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"