عادي

«جلف بايوبوليمرز اندستريز» تنتج حمض البوليلاكتيك في «كيزاد»

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
«جلف بايوبوليمرز اندستريز» تنتج حمض البوليلاكتيك في «كيزاد»
«جلف بايوبوليمرز اندستريز» تنتج حمض البوليلاكتيك في «كيزاد»
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد عن ترحيبها بانضمام شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز ليمتد إلى منظومة كيزاد. منشأة جلف بايوبوليمرز اندستريز في كيزاد ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لإنتاج البوليمر الحيوي القابل للتحلل وإعادة التدوير.
يتوافق التزام شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز بالممارسات المستدامة والتقنيات المبتكرة في تصنيع حمض البوليلاكتيك ومنتجاته الثانوية مع رؤية مجموعة كيزاد لتعزيز بيئة عمل صديقة للبيئة ومتقدمة تقنياً كمحرك للتنمية الاقتصادية.
تبلغ الطاقة الإنتاجية لمنشأة جلف بايوبوليمرز اندستريز المتطورة 30 ألف طن متري سنوياً، وسيتم تطويرها على مساحة 135 ألف متر مربع كمنشأة متخصصة في إنتاج مادة حمض البوليلاكتيك القابلة للتحلل بيولوجياً والمشتقة من موارد متجددة. ومن المتوقع أن يمثل مشروع جلف بايوبوليمرز اندستريز قفزة نوعية كبيرة في تلبية الطلب العالمي المتزايد على المنتجات المستدامة، وأن يحفز البحث والتطوير في مجال البوليمرات القابلة للتحلل.
وبالمناسبة، قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: «سيعزز تطوير منشأة جلف بايوبوليمرز اندستريز من جهود مجموعة كيزاد نحو تحفيز النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية فضلاً عن كونه مشروعاً صناعياً واعداً. تُشجع مجموعة كيزاد عمل الشركات الكبرى الرائدة في استخدام التقنيات المبتكرة والممارسات المستدامة وعلى رأسها شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز، وذلك في إطار سعينا لتطوير منظومة اقتصادية متكاملة ترعى الابتكار في القطاع الصناعي عبر إنشاء مجمعات تضم الصناعات المتماثلة والخدمات الداعمة لها».
وبدوره، قال هارالد كرول، الرئيس التنفيذي لشركة جلف بايوبوليمرز اندستريز ليمتد: «نحن فخورون بالإعلان عن إنشاء أول مصنع لإنتاج البوليمرات الحيوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يمثل هذا المشروع محطة فارقة في مسيرة الحد من استخدام المواد البلاستيكية ذات الأساس الأحفوري والتوسع في الاعتماد على البوليمرات الحيوية الصديقة للبيئة كبديل عنها. ونعمل بالتعاون مع عملائنا على خفض انبعاثات الكربون وتعزيز الاقتصاد الدائري من أجل مستقبل أقل تلوثاً لكوكبنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3w9sz5n4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"