عادي
بعد هند رجب.. «يونسيف»: كم طفلاً سيموت قبل انتهاء كابوس غزة؟

تظاهرات في مدن أوروبية تندد بالمجازر الإسرائيلية

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
متظاهرون في لشبونة يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة (أ ب)

شهدت العديد من المدن العربية والأوروبية مظاهرات حاشدة جديدة ضد الحرب التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة، فيما تساءلت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، كاثرين راسل، «كم من الأطفال سيموتون قبل أن ينتهي هذا الكابوس في قطاع غزة؟»، وذلك تعليقاً على العثور على جثة الطفلة هند رجب.

شهدت العاصمة الإيطالية روما، مظاهرة احتجاجية. ورغم هطول أمطار غزيرة، تجمّع المئات في شارع فوري إمبريالي بالقرب من مدرج الكولوسيوم، أحد رموز العاصمة الإيطالية.

ونظم المئات من المتظاهرين في مدينة أوتريخت الهولندية، وقفة تضامنية نادوا خلالها بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، فيما جابت شوارع المدينة جموع، حملت الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالمقتلة المتواصلة للمدنيين في غزة.

وشهدت العاصمة الألمانية برلين، مساء السبت، وقفة احتجاجية ضد الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة. وشهدت العاصمة البرتغالية لشبونة أيضا تظاهرة دعم للشعب الفلسطيني.

وفي السويد، واصل المتظاهرون في مدينة مالمو فعاليتهم التضامنية مع غزة، والرافض للحرب الإسرائيلية، وهي فعاليات أسبوعية تشهدها المدينة منذ بداية الحرب على غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي.

على صعيد آخر، تساءلت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، كاثرين راسل، أمس الأحد، «كم من الأطفال سيموتون قبل أن ينتهي هذا الكابوس في قطاع غزة؟، وذلك في معرض تعليقها على العثور على جثة الطفلة هند رجب، البالغة من العمر 6 أعوام في مدينة غزة.

وقالت راسل في منشور على حساب المنظمة الأممية عبر منصة«إكس»:«أنباء مفجعة عن العثور على جثمان الطفلة الصغيرة مع أقاربها، وعمال الإنقاذ الذين حاولوا إعادتها بأمان إلى والدتها». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/8axjy9za

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"