عادي
الإمارات ترفع مساهمة الطاقة المتجددة 3 أضعاف بحلول 2030

شريف العلماء: الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً مهماً في تسريع تحول الطاقة

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شريف العلماء

قال المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول إن الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً مهماً في تسريع وتيرة التحول في قطاع الطاقة وتحسين كفاءة أداء القطاع بما يسهم في خفض الانبعاثات الكربونية.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 أن التحول في قطاع الطاقة عالمياً يحتاج إلى زيادة حجم التمويل بما يسهم في إطلاق المزيد من مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تمضي قُدماً في تنفيذ مستهدفاتها برفع مساهمة الطاقة المتجددة 3 أضعاف بحلول عام 2030 للوصول إلى 19.8 جيجاوات من الطاقة النظيفة في ظل العمل على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 45% بحلول عام 2050 وذلك اعتماداً على التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى أن القمة العالمية للحكومات تؤكد الدور الحيوي لدولة الإمارات على الصعيد العالمي عبر إسهامها الفاعل في بلورة الرؤى الدولية والحلول المبتكرة لمساعدة الحكومات على تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات المختلفة، مشيراً إلى أن القمة تسهم في تشكيل رؤى جديدة للعمل الحكومي والنهوض بالقطاعات الحيوية لتحقيق الازدهار والتنمية البشرية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2v2udczb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"