عادي

مهرجان أبوظبي يستضيف أمسية أوبرالية على المسرح الأحمر

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان أبوظبي يستضيف أمسية أوبرالية على المسرح الأحمر
مهرجان أبوظبي يستضيف أمسية أوبرالية على المسرح الأحمر
مهرجان أبوظبي يستضيف أمسية أوبرالية على المسرح الأحمر
مهرجان أبوظبي يستضيف أمسية أوبرالية على المسرح الأحمر
استضاف مهرجان أبوظبي 2024، الأحد، أمسية أوبرالية للسوبرانو بريتي ييندي، والتينور فرانشيسكو ديمورو، برفقة عازف البيانو فينسينزو سكاليرا، على خشبة المسرح الأحمر في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي.
ويمثل الحفل العرض الأول من نوعه في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، حيث قدم للجمهور أجواءً احتفالية استثنائية تزخر بروائع الأوبرا الساحرة.
وأكّدت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني للمهرجان أهمية إثراء الرؤية الثقافية للعاصمة المُتوّجة بلقب مدينة الموسيقى من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وقالت: «يستضيف المهرجان أكثر من 1100 فنان من الإمارات والعالم يشاركون في فعالياته وعروضه ضمن أعمال الإنتاج المشترك والتكليف الحصري، في ملتقى ثقافي وفني لأصحاب الفكر وكبار المبدعين العالميين في الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والباليه العالمية والجاز وغيرها، جنباً إلى جنب مع المبدعين الإماراتيين والمواهب الشابة على مسرح المهرجان».
وتابعت: «العرض الشرق أوسطي الأول للسوبرانو بريتي يندي والتينور فرانشيسكو ديمورو يرافقهما العازف فينسينزو سكاليرا على البيانو، يتضمّن برنامجاً أوبرالياً متفرداً لمقتطفات من روائع أعمال دونيزيتي وفيردي وبيليني وغونود، يعكس التزام المهرجان بترسيخ مكانة أبوظبي حاضنة للمبدعين العالميين ومنارة لإرثهم الثقافي والموسيقي العريق».
وتشتهر بريتي ييندي، مغنية السوبرانو الجنوب إفريقية، بعروضها التي أذهلت الملايين حول العالم، وحظيت باهتمام عالمي بعد عرضها الغنائي في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة، لتتألق على خشبة المسرح في أبوظبي وتقدم للحاضرين أمسية فنية، وقد انضم إليها في الحفل التينور الإيطالي فرانشيسكو ديمورو، الذي يتمتع بمسيرة مهنية متألقة تزخر بعروضه المميزة في العديد من دور الأوبرا العالمية، حيث أمتع الحاضرين بطبقات صوته القوية.
وتألق النجمان بريتي ييندي وفرانشيسكو ديمورو في أداءٍ ساحر ضمن برنامج أوبرالي متفرد ضمّ مقتطفات من إبداعات مؤلفي الأوبرا بمن فيهم دونيزيتي وفيردي وبيليني وجونو. ورافق النجمين عازف البيانو العالمي فينسينزو سكاليرا، ما منح عشاق الأوبرا فرصة الاستمتاع بأمسية استثنائية تأسر الحواس.
وشهد الحفل إقبالاً كبيراً، حيث حظي الحاضرون بتجربة استثنائية تزخر بروائع الأوبرا المقدمة من نجمين عالميين من ألمع نجوم الأوبرا، أضفيا بصوتيهما الشجيين سحراً خاصاً على العرض المميز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2usnkd7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"