عادي

مهرجان أبوظبي يقدّم جوردي سافال في «الأندلس وهيسبيريا القديمة»

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
جوردي سافال

ينظم مهرجان أبوظبي حفلاً موسيقياً استثنائياً بالتعاون مع مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، بعنوان «الأندلس وهيسبيريا القديمة»، في إطار دورته العشرين تحت شعار «إرادة التطور، توقٌ للريادة»، وذلك في إطار دورته العشرين تحت شعار «إرادة التطور، توقٌ للريادة».

سيقود الحفل الفني النجم الموسيقي الأسباني جوردي سافال الحائز جائزة غرامي، جنباً إلى جنب فرقته لا كابيلا ريال دي كاتالونيا وهيسبيرون21، يوم 11 ديسمبر المقبل.

وتتوافر تذاكر حضور الحفل الموسيقي الذي سيشهد تقديم روائع العصور الذهبية في إسبانيا، حيث يتألق جوردي سافال، قائد الأوركسترا وعازف الكمان العالمي الشهير وفرقته الموسيقية الموهوبة التي تضم عازفين من إسبانيا والوطن العربي، في رحلة موسيقية آسرة يصطحب خلالها الجمهور عبر الزمن والثقافات.

وسيمزج البرنامج الموسيقي للحفل الفني بين التقاليد الموسيقية الأندلسية الإسبانية العريقة مع أروع النغمات التي ستأخذ الجمهور في رحلة موسيقية عبر الزمن إلى ما قبل 500 عام في الأندلس التي جسّدت أسمى أمثلة التمازج بين الثقافات وتلاقي الحضارات في حواضر الأندلس الكبرى غرناطة وإشبيلية وقرطبة، حيث تنطق الموسيقى بروعة التاريخ وفلسفة وجمال العصرين الوسيط والذهبي للعرب في إسبانيا القديمة.

وسيمنح النجم جوردي سافال الجمهور الفرصة لإعادة اسكتشاف التراث المشترك والتأثيرات المتنوعة التي شكلت موسيقى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك من خلال عزف الأنغام الموسيقية الأصلية من الأندلس وهيسبيريا القديمة.

ويسلط التعاون بين مهرجان أبوظبي وجامعة نيويورك أبوظبي الضوء على أهمية الموسيقى وأثرها الممتد عبر الحدود وقدرتها على الربط بين الثقافات المتنوعة، في إطار جهود الطرفين للاحتفاء بأبوظبي مدينة للموسيقى ضمن شبكة المدن الإبداعية من اليونيسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uwvft9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"