عادي
صيانة وتصميم الطائرات ينطلقان 5 مارس المقبل

137 مليار دولار قطاع صيانة الطائرات بالمنطقة في 10سنوات

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
137 مليار دولار قطاع صيانة الطائرات بالمنطقة في 10سنوات
جانب من فعاليات الحدث
دبي:«الخليج»
تصل مساهمة قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في المنطقة إلى أكثر من 11.5% عالمياً على مدى السنوات العشر المقبلة، ما يعزز من حجم السوق ليتعدى هامش الـ 137 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط.
وسيرتفع سوق تصاميم الطائرات الداخلية في منطقة الشرق الأوسط من 0.93 مليار دولار في عام 2024 إلى 1.26 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، بحسب التوقعات الأخيرة، وذلك بسبب الاتجاه نحو تعزيز تجارب المسافرين والطلب المتزايد على الدرجة الاقتصادية المتميزة.
وكشفت شبكة «أفييشن ويك» عن جدول أعمال معرضي «الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات والشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات» في الفترة من 5 إلى 6 مارس 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
ويركز المعرض على الموضوعات الرئيسية في قطاع الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات، بما فيها تحديات القوى العاملة وسلسلة التوريد، والاستدامة، وتحسين إدارة الأسطول وفوائد التكنولوجيا الجديدة، فضلاً عن السوق الإقليمية وسوق الشحن.
وقال كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينغ في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وآسيا الوسطى: «نرى أن مستقبل قطاع الطيران سيكون رقمياً ومستداماً ومعتمداً على تقنيات الأتمتة. وتُعد الكفاءة التشغيلية من الركائز الأساسية التي ستسهم في وصول القطاع إلى صافي صفر انبعاثات. ونواصل الاستثمار في المجالات التي تضمن تزويد طائراتنا بأحدث المعدات لدعم الإجراءات المتطورة، كما نعمل مع شركات الطيران والعملاء من الجهات الحكومية ومزودي خدمات الملاحة الجوية والمطارات على تحسين الكفاءة».
وقال زياد الحازمي، الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط: «يعتبر الاستثمار في القوى العاملة من الركائز الأساسية للشركة، ومن خلال التركيز على الاستقطاب والتدريب والحفاظ على المواهب والخبرات، نحن قادرون على بناء فريق يتمتع بكل ما يلزم من الخبرات والتفاني للارتقاء بأعمالنا في مجالات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات إلى مستويات أعلى».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4hzdyhcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"