عادي
العمل يحتفي بجهود الإمارات في الاستدامة

«دبي للثقافة» و«ماركت الواجهة البحرية» تكرمان الفائز بمسابقة الجداريات والفنون

20:50 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلن ماركت الواجهة البحرية، بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عن الفائز بالدورة السادسة من مسابقة الجداريات والفنون التي تحمل عنوان «الفن من أجل التغيير».

وتأتي إقامة المسابقة انسجاماً مع رؤية مؤتمر المناخ كوب 28 الرامية إلى بناء عالم مستدام، واحتفاء بعام الاستدامة في الدولة، حيث شجعت المشاركين على إطلاق العنان لإبداعاتهم من خلال الجداريات الفنية الجميلة، وتوظيف فنهم لتحفيز التغيير البيئي الإيجابي.

وحضر حفل التكريم كل من د.سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في الهيئة، وخليل عبد الواحد حسن، مدير إدارة الفنون التشكيلية في الهيئة، ومحمد المدني، المدير المساعد في ماركت الواجهة البحرية، وتم خلاله منح الفنان الفلبيني الفائز جيسون سوبرون جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم إماراتي تقديراً لعمله الفني الذي يحمل اسم «الاستدامة».

وقال جيسون سوبرون، فنان ومصمم جرافيك والفائز بمسابقة الجداريات والفنون لعام 2023: «يسرني التقدير الكبير الذي حظي به عملي الفني، حيث سيتم عرضه بشكلٍ دائم في ماركت الواجهة البحرية بهدف الاحتفال بعام الاستدامة في الدولة، والإشادة بالجهود البيئية المستمرة التي تبذلها. واستوحيت عملي الفني من شعار عام الاستدامة في دولة الإمارات «اليوم للغد»، حيث يمثل الأفكار الرئيسية للاستدامة، مثل الطاقة المتجددة والمأكولات معقولة الكلفة والحد من استهلاك المياه وإعادة التدوير والنمو الاقتصادي. كما يسلط الضوء على الدور الكبير الذي تؤديه أعمالنا اليوم لتحقيق أهداف الدولة في مجال التنمية وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة».

وأكد خليل عبد الواحد حسن، اهتمام الهيئة بتهيئة بيئة إبداعية مستدامة قادرة على دعم أصحاب المواهب الفنية وتمكينهم وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم في كافة المجالات الفنية. وقال: «تحرص «دبي للثقافة» على تعزيز روح الابتكار لدى أصحاب المواهب الإبداعية، وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في إثراء المشهد الفني في دبي، ما يسهم في تحقيق رؤية دبي الثقافية الهادفة إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب».

وأشار إلى أن المسابقة أصبحت بمنزلة منصة مهمة تهدف إلى تحفيز الفنانين على التعبير عن رؤاهم وتوجهاتهم الخاصة، وتسهم في الوقت نفسه في دعم قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في الإمارة، معبراً عن سعادته بفوز جيسون سوبيرون بالمسابقة عبر جداريته التي تجسد رسائل عام الاستدامة في دولة الإمارات، وتتناغم مع أهداف مؤتمر المناخ «كوب 28» الرامية إلى بناء عالم مستدام.

وأشار محمد المدني إلى أن «تركيز دورة هذا العام من المسابقة تمحور حول إلهام الفنانين لتحفيز التغيير المجتمعي من خلال أعمالهم والارتقاء بمستوى الوعي حول التحديات البيئية. وشهدت المسابقة مجموعة من المشاركات المميزة التي استعرضت العديد من وجهات النظر حول الجهود المستمرة والتوجهات المستقبلية الرامية إلى ضمان العافية البيئية، وكان أبرزها عمل الفنان جيسون الذي سلط ببراعة الضوء على العديد من الأفكار الرئيسية المتعلقة بالاستدامة. ويسرنا التعاون مع هيئة الفنون والثقافة في دبي لتنظيم هذه المسابقة التي توفر منصة تتيح للفنانين توحيد جهودهم، وتحتضن مناقشات قيمة لدفع جهود التغيير الإيجابي في مجتمعاتنا».

وتسعى المسابقة في دورتها السادسة إلى إلهام المجتمع ودعم مشاركات الفنانين الناشئين وعشاق الفن في مختلف أنحاء دولة الإمارات، فضلاً عن تعزيز مستويات المشاركة ضمن المجتمع الإبداعي الأوسع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2z2syuzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"