عادي

أسهم «نينتندو» تُسجل أكبر تراجع يومي منذ أكتوبر 2021

14:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم «نينتندو» تُسجل أكبر تراجع يومي منذ أكتوبر 2021
أسهم «نينتندو» تُسجل أكبر تراجع يومي منذ أكتوبر 2021
تراجعت أسهم شركة نينتندو بما يصل إلى 8.8%، بعد أن تم إخبار صانعي الألعاب أن الشركة تؤجل إطلاق خليفتها لجهاز «سويتش» إلى بداية العام المقبل.
وأفادت بلومبرج نيوز، أن الشركة التي يقع مقرها في كيوتو أبلغت شركاءها في نشر الألعاب، أن إصدار الجيل التالي من وحدة تحكم ألعاب الفيديو سيتأخر إلى الأشهر الأولى من عام 2025، مقارنة بالربع الأخير من هذا العام، وتم نصح بعض شركاء «نينتندو» بعدم توقع وحدة التحكم التي لم يتم الإعلان عنها بعد حتى مارس 2025، على أقرب تقدير.
وسجلت أسهم نينتندو أكبر انخفاض خلال اليوم منذ أكتوبر 2021، قبل أن تقلص خسائرها إلى انخفاض بنسبة 5.8%.
تجنب الرئيس شونتارو فوروكاوا الأسئلة حول الأجهزة الجديدة هذا الشهر بعد أن أعلنت نينتندو أرباحها، قائلاً: «إن الشركة ستكشف عن خططها للسنة المالية القادمة بعد اختتام السنة المالية الحالية».
وأضاف، أن «بيع المزيد من وحدة التحكم الحالية سيكون أمراً صعباً، حيث تم بيع 139 مليون وحدة بالفعل، من دون سويتش 2 لموسم العطلات، ستتنافس نينتندو مع وحدات تحكم أحدث وأكثر قدرة من سوني ومايكروسوفت».
ومع ذلك، قد يرى بعض المستثمرين المزيد من الانخفاضات في سعر سهم نينتندو كفرصة للشراء عند الانخفاض، وفقاً لمحلل بيرنشتاين روبن تشو، ويتوقع أن يتم الإعلان عن الأجهزة الجديدة خلال الشهور الستة المقبلة. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4rx6h85h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"