عادي

المتحف المصري الكبير «أخضر»

19:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

حصل المتحف المصري الكبير على الشهادة الدولية، «إيدج» المتطورة للمباني الخضراء، المعتمدة من مؤسسة التمويل الدولية، إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي، كأول متحف أخضر في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، إن هذه الشهادة تعد من أهم الشهادات الدولية لتصنيف المباني الخضراء.

وأوضح أن هذه الشهادة جزء من مشروع مؤسسة التمويل الدولية لدعم المباني الخضراء الذي تم إعداده بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، لتعزيز منظومة المباني الخضراء في مصر، مشيراً إلى أن المتحف خضع لعملية تقييم شاملة للمعايير المحددة في مجالات ترشيد الطاقة والمياه ونسبة الانبعاثات الكربونية من المواد المستخدمة في البناء.

وأوضح المشرف العام على مشروع المتحف، أن منح هذه الشهادة يتطلب تحقيق 20% من الحد الأدنى من المعايير الخضراء، مؤكداً أن المتحف المصري الكبير حقق نسب أداء قياسية، حيث حصل على نسبة ترشيد 62% في مجال الطاقة، ونسبة ترشيد 34% في مجال استهلاك المياه، كما حصل على نسبة ترشيد 59% لنسبة الانبعاثات الكربونية لمواد البناء.

ويذكر أن المتحف المصري الكبير حصل على 8 شهادات أيزو في مجال الطاقة والصحة والسلامة المهنية والبيئة والجودة، كما حصل على جائزة أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر، وذلك خلال منتدى «البيئة والتنمية: الطريق إلى مؤتمر شرم الشيخ لتغيير المناخ كوب27»، والذي نظمه المجلس العربي للمياه بالقاهرة، بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/353f6a29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"