عادي

«كيزاد» تنقل 750 ألف متر مربع من الأصول إلى ذراع الإدارة

11:38 صباحا
قراءة دقيقتين
«كيزاد» تنقل 750 ألف متر مربع من الأصول إلى ذراع الإدارة
«كيزاد» تنقل 750 ألف متر مربع من الأصول إلى ذراع الإدارة
أبوظبي: «الخليج»
قررت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد نقل إدارة ما يقرب من 750 ألف متر مربع من محفظة أصولها إلى شركة «كيزاد لإدارة الأصول»، لتصبح الشركة بذلك ضمن أكبر الشركات في قطاع تملك الأصول وإدارتها وتشغيلها.
كانت «كيزاد» قد أعلنت في أكتوبر 2022 عن إنشاء شركة «كيزاد لإدارة الأصول» بهدف إدارة محفظة الأصول المبنية التابعة للمجموعة. وجدير بالذكر أن مجموعة «كيزاد» تمتلك حالياً ما يقرب من 500 ألف متر مربع من الأصول المبنية، إضافة إلى 250 ألف متر مربع أخرى من المقرر الانتهاء من تطويرها وتسليمها بحلول عام 2025.
علاوة على ذلك، ستقوم الشركة بشراء وصيانة وتشغيل مجموعة من الأصول الصناعية واللوجستية عالية القيمة، وتطويرها وتطبيق استراتيجيات خلق القيمة لإدارة وتنمية تلك الأصول.
خطوة استراتيجية
قال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة بمجموعة موانئ أبوظبي: «يُعد تأسيس شركة كيزاد لإدارة الأصول خطوة استراتيجية مهمة تتماشى مع طموحنا لتحقيق النمو والتوسع. ستعزز هذه الشركة من دور منظومتنا في تحفيز الابتكار وتسريع وتيرة النمو في القطاعات الصناعية واللوجستية». وأضاف: «تم تأسيس شركة كيزاد لإدارة الأصول بهدف تعزيز القيمة والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التنويع الاقتصادي وبناء اقتصاد مستدام في إمارة أبوظبي والمنطقة».
حقبة جديدة
من جانبه، قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد: «تأسيس شركة كيزاد لإدارة الأصول يمثل حقبة جديدة لمجموعة كيزاد ويتماشى مع رؤيتنا لتطوير أكبر مركز صناعي ولوجستي متطور في المنطقة».
وأضاف: «ستعزز هذه الخطوة الاستراتيجية من قدراتنا التنافسية، من خلال تنويع وتوسيع نطاق الخدمات التي نقدمها لمتعاملينا، وستعزز دورنا كمحرك رئيسي للتنمية الصناعية والازدهار في أبوظبي والمنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dyfshft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"