عادي

65.2 ألف زيارة تفتيشية على المؤسسات الغذائية بدبي خلال 2023

22:14 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت بلدية دبي أن عدد المنتجات الغذائية المُسجلة حتى نهاية العام الماضي 2023، وصل لأكثر من 1.5 مليون منتج، إضافةً إلى 217,642 طلب تسجيل وتقييم للمنتجات الغذائية على مستوى الإمارة، كما أصدرت 99,567 شهادة تصدير صحية للأغذية، لتعكس هذه الأرقام جهود البلدية في تعزيز مرونة قطاع الأغذية في الإمارة، وضمان تمتع السكان بمنتجات سليمة وآمنة غذائياً وصحياً، وبأرقى المواصفات العالمية المعتمدة.

الصورة

وطبقت البلدية معايير متكاملة في الرقابة على سلامة الأغذية، سواء الواردة من الخارج أو الموجودة داخل الأسواق، حيث وصل عدد الزيارات التفتيشية التي نفذتها على المؤسسات الغذائية خلال العام الماضي إلى 65,230 زيارة على إجمالي المؤسسات المسجلة والبالغ عددها 26,612 مؤسسة.

الصورة

كما وصل إجمالي وزن الشحنات الغذائية التي فتشتها البلدية إلى 7 ملايين و367 ألفاً و163 طناً، شملت أكثر من مليونين و272 ألفاً و400 صنف غذائي، كما بلغ عدد الشحنات الغذائية المُفتشة أكثر من 363,553 ألف شحنة غذائية، ونحو 533,790 حاوية أغذية.

الصورة

وأكد سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، أن تطوير القطاع الغذائي في الإمارة ودعمه وتوفير التسهيلات اللازمة لنموه وتعزيز فرص الاستثمار فيه من أولويات بلدية دبي، وضمن خططها الرامية لبناء منظومة غذائية مستدامة، وضمان توفير سلاسل إمداد غذائية ومرنة لجميع السلع، بما يدعم تحقيق مستهدفات استراتيجية الأمن الغذائي بدبي.

وقال: «حقق القطاع الغذائي خلال العام الماضي أرقاماً لافتة تعكس مكانة دبي وموقعها كمركز تجاري عالمي، وتؤكد مرونة الأنظمة والقوانين التي عززت من قوة القطاع وزادت نسب النمو والتطور وفرص الاستثمار فيه».

وأشار إلى أن بلدية دبي تعمل على ضمان توفير الحماية والوقاية الاستباقية لأفراد المجتمع من المخاطر الغذائية، عبر جهودها في الرقابة المستمرة على كافة المؤسسات والفعاليات العاملة بقطاع الأغذية طوال أيام السنة، ومتابعة مدى الامتثال والالتزام لمعايير ومقاييس الجودة المعتمدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3tjzx8uv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"